فعاليات و مبادرات

انطلاق فعاليات معرض “كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه” بمتحف الطفل غدًا

تتطلق غدا السبت فعاليات معرض “كوكبنا المكسور.. طرق إصلاحه” والذي تنظمه جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، ويتضمن لوحات معبرة عن التغير المناخي وأثره على الكرة الأرضية، وعروض علمية على شاشات العرض الملحقة بالمعرض.

المعرض ينفذه مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) في الساعة الحادية عشر من ظهر غدا السبت ويستمر حتى منتصف مارس القادم بمقر المتحف في 34 شارع أبوبكر الصديق بمصر الجديدة، وذلك على هامش “COP27″، مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ، والجاري فعالياته الآن في شرم الشيخ بهدف تجديد التضامن بين البلدان وتنفيذ اتفاقية باريس التاريخية للناس وكوكب الأرض.

المعرض هو نتاج ثمرة التعاون المشترك بين متحف “التاريخ الطبيعي” في لندن و”متحف الطفل” في القاهرة وبدعم من المركز البريطاني، وكان أول عرض ل”كوكبنا المكسور” في عام 2021 م، كبرنامج قام على تصميمه وتنفيذه متحف “التاريخ الطبيعي” في لندن، حيث يستكشف المعرض حلولًا للتحديات التي يعيشها كوكبنا بأكمله من خلال معروضات تم اختيارها بواسطة علماء متخصصين.

وقد تم تصميم معرض “كوكبنا المكسور” هذا العام بالقاهرة مع إعادة سياق المعروضات لما يتناسب مع السياق المحلي ومشاركته لمواجهة تحديات وقضايا الكوكب، على أن يكون الافتتاح الأول للمعرض يوم السبت الموافق (12/11/2022) ويستمر حتى منتصف شهر مارس 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى