كلمتها

أفضل 4 كتب عن النسوية على كل امرأة قراءتها

قبل سنوات طويلة، كانت تعاني المرأة حول العالم من القمع والتهميش، فظهرت «الحركة النسوية»، التي تنادي من أجل حرية المرأة وتمكينها والمساواة بين الجنسين، سواء على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي، وبفضل النسوية غير العالم رؤيته للمرأة، التي مازالت تتطور وتتغير حتى هذه اللحظة، لتحصل المرأة على كافة حقوقها الآدمية.

في إطار ذلك تخبرك منصة «كلمتنا» في هذا المقال بـ 4 كتب عن النسوية على كل امرأة قراءتها.

1. كتاب A good time to be a girl

هذا الكتاب هو من تأليف “هيلينا موريسي”، فهي تتحدث في هذا الكتاب عن النسوية، بالتحديد قضية المساواة بين الجنسين، فلا مانع من عمل المرأة ومساهمتها في الازدهار الاجتماعي والاقتصادي، وعدم حصرها في أدوار محددة.

2. رواية اليقظة – The Awakening

هذه الرواية من تأليف الكاتبة “كيت شوبان”، فتدور أحداثها في القرن التاسع عشر، وترصد الكاتبة كيف كانت النسوية موجودة في تلك الحقبة، فهذه الرواية تأخذنا في رحلة نحو مفهوم النسوية آنذاك، وتستعرض بعض وجهات النظر عن الأمومة والأنوثة.

3. رواية أنا ملالا

يتناول هذا الكتاب قصة “ملالا” الشهيرة، الطفلة التي عاشت طفولة قاسية، فلم تحيا مثل غيرها من الأطفال، بل كانت ناشطة باكستانية تحارب طالبان من أجل الذهاب إلى المدرسة، وعندما لم يتمكنوا من السيطرة عليها أطلقوا النار عليها، ولكن كان للقدر رأي آخر ونجت ملالا، واستكملت مسيرتها في المطالبة بحق الفتيات في التعليم.

4. كتاب علينا أن نكون نسويين جميعًا – We should all be feminists

هذا الكتاب من تأليف “شيماماندا نغوزي أديشي”، ويعد من أهم الكتب التي على كل امرأة قراءتها، فبطريقة فريدة وبارعة تتحدث الكاتبة عن النسوية، ليحتل بدوره الكتاب قائمة صحيفة “نيويورك تايمز” ضمن الكتب لأكثر مبيعًا.

اقرأ أيضًا: إليكِ 6 كتب ستغير من تفكيركِ ورؤيتك للحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى