فعاليات و مبادرات

عالم الحكايات في مستهل البرنامج الثقافي لمكتبة مصر الجديدة للطفل

أعلنت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، عن انطلاق البرنامج الثقافي عن شهر نوفمبر الجاري والتي اختيرت فعالياته بعناية ووفق خطة من شأنها تنمية الفكر والتفكير السليم وصقل المواهب لكافة أطياف وفئات المجتمع.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة: “تستهل تلك الفعاليات في الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة 3 نوفمبر في مكتبة مصر الجديدة للطفل بورشة عمل بعنوان “عالم الحكايات”، حيث يستمتع الأطفال الصغار بالقصص القصيرة الجميلة والمعبرة، والمعززة بالعرائس التي تمثل حيوانات الغابة، وهي قصص تربوية جميلة يمكن للأطفال استنتاج الحكمة منها بسهولة، وتتطرق الحكايات بشكل مبسط إلى القضية الفلسطينية، واغتصاب الأرض الفلسطينية بدون وجه حق”.

أضاف الدكتور نبيل حلمي أن مكتبة مصر الجديدة للطفل تنظم في الساعة 12 من ظهر غد السبت 4 نوفمبر ورشة الماسكات والتي يتعلم من خلالها الأطفال كيفية صنع ماسك باستخدام الفوم والورق والتي تتناول شخصيات عالم ديزني لاند الشهيرة وفي مقدمتها الأميرة بياض الثلج والأقزام السبعة.

وفي الساعة 12 من ظهر الأحد 5 نوفمبر تنظم المكتبة أيضا ورشة “سلة الحلوى” يتعلم خلالها الأطفال تصميم سلة هدايا للحلويات باستخدام الخيوط والفوم وخامات البيئة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى