قهوة العلوم

“دوارة”.. حملة توعوية للشباب بأهداف التنمية المستدامة وأهميتها

أطلقت مجموعة من الطالبات بكلية الإعلام، شعبة اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة حملة توعوية لمشروع التخرج باسم “دوارة” وشعار الحملة “بدايتها من عندك”، للتوعية بأهداف التنمية المستدامة وأهميتها.

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت طالبات كلية إعلام القاهرة أن الحملة تشمل 6 أهداف من أهداف رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة لنشر الوعي بين الشباب من سن 18 حتى 27 عامًا بأهمية هذه الأهداف، بإلاضافة إلى تقديم الحلول البسيطة لجعل السلوكيات المستدامة جزء أساسي من حياتنا اليومية ويتوافق ذلك مع أهداف التنمية المستدامة التي تسعى الدولة إلى تحقيقها.

وقد شاركت الحملة في النسخة الأولى من مبادرة جامعات مستدامة بالتعاون مع جامعة القاهرة و وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتي تم عقدها 5 مارس الماضي وبجانب تواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي فإن الحملة أيضاً تقوم بأنشطة مختلفة على أرض الواقع بهدف نشر الوعي، بالإضافة إلى حصولها على رعايات شرفية من قبل وزارة البيئة ومؤسسات غير هادفة للربح ومنها مبادرة شجرها ومؤسسة بحار وغيرها.

تأتي الحملة تحت إشراف د. تغريد مجدي، وأ. ملك أسعد المعيدة بالشعبة الإنجليزية، ويضم فريق العمل كل من: بسملة لطفي، هيدي أحمد، نادين أحمد، ندى أنور، سلمى علاء، يارا محمد، علياء محمود، ملك علي، لينا عبدالعزيز، لما عبدالوهاب، حنين الشماع، رقية خالد، ميرنا هشام، روان عبدالسلام.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى