كلمتها

بين السطور | ومن هنا الحكاية..رواية أحلام ممنوعة

رواية أحلام ممنوعة للكاتبة نور عبد المجيد، هي رواية تدور أحداثها حول النفسيات البشرية المختلفة وتلقي الضوء على أعماق النفس الإنسانية المتشابكة وحياة البشر الذين يسكنون في غياهب النسيان، الأشخاص المهمشين الذين يعيشون في معاناة دائمة.

تتميز الرواية بشخصياتها المتعددة وتمر بمدى زمني كبير مما أكسبها لمحة ملحمية، فالكاتبة في بداية الرواية ترصد للقراء، أبطال روايتها منذ لحظة ميلادهم وتستمر معهم خطوة بخطوة في أثناء رحلتهم في الحياة، وتفاصيل حياة الفقراء وعجزهم عن تلبية أساسيات العيش.

كما ترصد الكاتبة عالم هولاء الكادحين وضياعهم في وسط عالم الأثرياء الذي يسيطر عليه الفساد وعدم وجود العدل، مع صنع ثنائيات بينهم مفارقات نفسية واجتماعية داخل الرواية وذلك لإظهار الفجوة بين هذه الطبقات المحتلفة في المجتمع.

ومن شخصيات الرواية نور: هي الفتاة الجامعية التي تبحث عن معنى لحياتها والتخلص من المشاكل النفسية التي تواجهها، وشريف صديق نور الذي يوجهها إلى الدخول لعالمه في التصوف والأحلام الممنوعة، لتبدأ الرواية بقرار نور بخوض تجربة العالم الغامض الملئ بالأحلام الممنوعة، وذلك بمشاركتها في جلسات التصوف.

فالرواية تصور الصراع بين قلب الإنسان وعقله ويتمثل في نور شخصية الرواية وصراعها الدائم بين عقلها وقلبها، كما تتضمن الرواية هدف كل شخص فينا من الحياة وتناقشه الرواية عن طريق طرح أسئلة حول الحياة والهدف منها، بجانب التصوف وإلقاء الضوء على هذا العالم وفلسفته.

الكاتبة نور عبد المجيد كاتبة سعودية حصلت على ليسانس الآداب ودبلوم علم النفس والتربية وشغلت منصب مسئول تحرير في مجلة مدى السعودية، ومنصب مساعد رئيس تحرير في مجلة روتانا

أهم أعمال الكاتبة نور عبد المجيد

لاسكالا، رغم الفراق، أحلام ممنوعة، أريد رجلًا، وعادت سندريلا حافية القدمين، أنا شهيرة الحكاية الأولى، أنت مني، نساء ولكن، ذكريات محرمة وغيرهم كثير.

صدرت الراية عن مكتبة الدار العربية للكتاب وتتكون الرواية من 340 صفحة.

اقرأ أيضا:  بين السطور| سجين الخبز “جان فالجان”.. ورواية البؤساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى