كلمتها

كتب مميزة لا يفوتك قراءتها في العطلات الصيفية.. تعرفي عليها

يعد موسم العطلات والإجازات الصيفية هو التوقيت الأمثل لقراءة الكتب والاستمتاع بالطقس الجميل على شواطئ البحر، وتقدم لك منصة كلمتنا ترشيحات بأفضل الكتب التي يمكنك قرائتها خلال العطلات الصيفية.

طبيب أرياف

هذه الرواية للكاتب محمد المنسي هي تجربة جديدة في الكتابة حول العالم الخفي للريف المصري، ومحاولة اختراق القشرة البدائية التي تحيط به والتي تراكمت على مدى آلاف السنين، من خلال قصة طبيب أرياف شاب يتعرض لتجربة قاسية في بداية حياته فيبدأ رحلة جديدة إلى قرية منعزلة بالصعيد، ويعاني هناك من الوحدة قبل أن يجد نفسه متغلغلاً في تفاصيل الحياة اليومية للقرية الصغيرة الراقدة على حافة الصحراء، ويقع في غرام الممرضة لكن تكون هناك مفاجأة في انتظاره.

أسفار مريم المحرمة

يحكي لنا الكاتب طارق عز عن مريم، الفتاة التي قررت الموت في ليلة 31 ديسمبر، لكن الزمن رفض وتوقف، ليحملنا معها إلى حياتها وحيوات عائلتها، فنعيش معها رحلة إلى الجانب المظلم من عروس المتوسط المبهجة، رحلة نطوف فيها أرجاء المكس وشوارعها ونفوس ساكنيها المسوّسة.

جريمة العقار ٤٧

في ھذه الروایة تخرج الكاتبة نھى داود عن المألوف في كتاباتھا الواقعیة لتقدم للقارئ خلطة شیقة تمزج فیھا الواقع بالخیال، بطلة الروایة ھي “صفاء” القاطنة بالعقار 47 والتي عانت مع الاكتئاب المرضي لسنوات وتكافح للتعافي من أجل زوجھا وأبنائھا، تقع صفاء على خاصیة جھنمیة تمكنھا من كشف المستور، وما أن تبدأ باستخدامھا حتى تقع جریمة مروعة في الشقة المقابلة لتفترش الأرض بالدماء.

بيت أنيق ودفتر تخطيط

لكل أم وزوجة ولكل امرأة تعثّرت في الاهتمام ببيتها وتنظيمه بطريقة تُرضيها، لكل من تحاول التخطيط لحياتها، لتمارس مهامها المختلفة في تلك الحياة، دون إرهاق، وبنفسٍ راضية.

هذا الكتاب للكاتبة لبنى الحو سيساعدك على تقليل الفوضى في بيتك، وعمل روتين بسيط وفعال لتنظيف بيتك يوميا، والتخطيط لحياتك بصورة عملية ومنظمة.

التخلص من الطاقة السلبية

ﻣــﻦ ﺧــﻼل ﺗﺼــﻔﺤﻚ ﻟﺼﻔﺤﺎت هذا اﻟﻜﺘﺎب لمى عبد الجواد سيصبح لديك ﻣﺮﺟﻌﺎ ﻋﻤﻠﻴﺎ ﻟﻤﻦ ﻳﺮﻳﺪ ﺣﻘﺎ أن ﻳﺠﺪ ﺣـــﻼ ﻟﻤﺸــــﻜﻼﺗﻪ وﻳﻌﺎﻟــﺞ اﻟﻤﺸــﺎﻋﺮ اﻟﺴـﻠﺒﻴﺔ ﻣﺜﻞ اﻟﺤﺰن أو اﻟﺨﻮف أو اﻟﻘﻠــــﻖ أو ﻋــــﺪم اﻟﺜﻘﺔ ﺑﺎﻟﻨﻔﺲ وﻣﻦ ﺛﻢ اﻟﻮﺻﻮل إلى اﻟﺸﻌﻮر ﺑﺎﻟﺴﻌﺎدة و زﻳﺎدة ﻫﺬا اﻟﺸﻌﻮر إلى أﻗﺼﻰ ﺣﺪ ﻣﻤﻜﻦ.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح للعناية ببشرتك في الصيف.. أهمها الثالثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى