كلمتها

5 نصائح للعناية ببشرتك في الصيف.. أهمها الثالثة

يعد فصل الصيف من أكثر الفصول التي تؤثر على البشرة، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة واحتمالية تعرض بشرتك لحروق والتهابات وزيادة حساسيتها وغيرها من المشكلات الأخرى، لذلك من الأفضل العناية ببشرتك جيدًا في فصل الصيف للحفاظ عليها صحية وناعمة وحمايتها من الحرارة والرطوبة الضارة، بالأخص إذا كانت بشرتك دهنية.

ماذا يحدث للبشرة في الصيف؟

خلال فصل الصيف ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يفقد جسمك الكثير من الترطيب، وهو الأمر الذي قد يعرض بشرتك لمشكلات غير محببة بالتحديد لأصحاب البشرة الحساسة والجافة، فإذا كانت بشرتك من الأنواع السابقة يفضل استخدام مرطب مناسب بشكل يومي لتجنب مشكلة الجفاف.

أما إذا كانت بشرتك دهنية فقد تكوني معرضة لظهور البثور والشوائب، وإذا أهملتي الأمر قد يزداد سوءًا، لذلك لابد من الحفاظ على حاجز البشرة خلال فصل الصيف لتجنب التعرض لهذه المشكلات المزعجة.. وللعناية الجيدة لبشرتك تخبرك منصة «كلمتنا» في هذا المقال بـ 5 نصائح للعناية الجيدة لبشرتك.

1. استخدام غسول مناسب لبشرتك

من أهم الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها في فصل الصيف للحفاظ على بشرتك هي تنظيف الوجه بالغسول، ولكن اختاري النوع المناسب لبشرتك حتى لا يسبب لكِ نتائج عكسية، فهو يساعدك على التخلص من الأتربة والإفرازات الدهنية والوقاية من حب الشباب.

2. ترطيب البشرة

يساعد ترطيب البشرة في فصل الصيف على حمايتها من خطر إصابتها بالجفاف، وذلك بسبب الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة الذي يشهده العالم.

3. استخدام واقي الشمس

يعد من الخطوات التي يجب أن تتبعيها قبل الخروج من المنزل، فواقي الشمس يعمل على ترطيب بشرتك وأيضًا حمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي قد تسبب حروق وتصبغات للجلد.

4. تجنبي وضع مستحضرات التجميل

من الأفضل التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل في فصل الصيف لأنها تضر البشرة بشكل كبير وقد تمنعها من التنفس، وذلك بسبب انسداد المسام ومع درجات الحرارة العالية قد تتعرض بشرتك للإصابة بحبوب الشباب.

5. شرب الكثير من الماء

خلال فصل الصيف يفقد الجسم الكثير من المياه وهو ما قد يسبب له الجفاف، لذلك احرصي على شرب كمية كافية من المياه، لتجنب أيضًا بهتان البشرة والحفاظ على بشرة صحية نضرة.

اقرأ أيضًا: تأثرت بشرتكِ من الشمس؟.. إليكِ كيفية استعادة لونها الطبيعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى