فعاليات و مبادرات

ندوة “كيف تتغلب على القلق” وافتتاح معرض لبيع الكتب في مكتبة المستقبل

افتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، صباح أمس، معرضًا لبيع الكتاب يضم أكثر من 750 كتابًا في مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين. أتيحت هذه المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبي القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيه للكتاب.

قال الدكتور نبيل حلمي إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل، إحدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة، ولمدة شهر. مشيرًا إلى أن الكتب المعروضة تُباع بأسعار رمزية بهدف بناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع، باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

وأوضح أن تنظيم المعرض يأتي ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.

وفي سياق آخر، قال الدكتور نبيل حلمي إن مكتبة المستقبل تنظم في الساعة 6 من مساء اليوم الأربعاء ندوة بعنوان “كيف تتغلب على القلق”. تتناول الندوة التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، والإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا. بمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار، مما يؤدي إلى ظهور أعراض في مقدمتها القلق.

وتتمحور الندوة، التي تحاضر فيها الدكتورة إسراء إبراهيم، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفي سلوكي ومستشار نفسي تربوي، حول كيف ينشأ القلق، وأعراض القلق، وكيف تتغلب على القلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى