فعاليات و مبادرات

“مسرحية الظاهرة وورشة عمل عن صناعة الأفلام” فعاليات مكتبة مصر الجديدة.. غدًا

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة عن استضافة المسرحية الكوميدية “الظاهرة” لفرقة بانوراما المسرحية، المأخوذة عن مسرحية “عذاب بيوتر أوهي” للكاتب البولندي سلافومير مروجيك، تناقش فكرة المسرحية ظاهرة غامضة تظهر فى بيت أحد البسطاء تقلب حياته رأساً على عقب، يرفع الستار في السابعة والنصف يومي غدا الجمعة وبعد غد السبت على مسرح مكتبة مصر الجديدة إحدى المنصات الثقافية بالجمعية.

وأكد الدكتور نبيل حلمي حرص الجمعية على استضافة العديد من المسرحيات التي تستهدف جميع فئات المجتمع، في إطار سعيها إلى تعزيز ثقافة المسرح “أبو الفنون” بين مختلف الأجيال، عبر توفير منصات تتيح المجال للمنافسة وإفراز المواهب.

يقدم العرض المسرحي “الظاهرة” مجموعة من الممثلين المحترفين في مقدمتهم نادر نظير، وهبة فتحي، وخالد دجوى، وشريف الشامي، وكريم قدري، وياسمين عبد الحميد، ومي عبد الله، ومحمد إسماعيل، ومادو، وشادي عادل، عصام شريف، نسرين عابدين، أمل خالد، غادة الشعراوى، روان عماد، والأطفال لانا أيمن، وسارة حسام.

إعداد موسيقى: هدى المحجوب إعداد ملابس: مريم مسعود .. مريم اشرف، استعراضات: ريهام مسعود .. نسرين ابو طالب، إدارة مسرحية آلاء الشربيني، سينوغرافيا نصار، مخرج منفذ كريم قدري ومحمد إسماعيل، اعداد وإخراج: نادر نظير.

كما قال الدكتور نبيل حلمي أنه في السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة ورشة عمل متخصصة عن الإخراج وصناعة السينما، تنطلق من الغد الجمعة وتحتوى ورشة العمل تقنيات وحرفية الإخراج السينمائي، أحجام اللقطات وزوايا الكاميرا، الفرق بين الإخراج السينمائي والإخراج التليفزيوني، أدوات المخرج وتوظيفها بشكل سليم، التعامل مع فنيات الصوت والتصوير والمونتاج الكورس 4 محاضرات بواقع محاضرة أسبوعية كل يوم جمعة من الساعة 5 إلى الساعة 8 مساء.

يقدم ورشة العمل المخرج بلال الملاح، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما، وأفضل مخرج دراما 2020، وأفضل مخرج سينمائي بمهرجان اوسكار ايجبت 2018، من أهم أعماله: فيلم التابوت، فيلم نفسي، فيلم وجعك الدبوس، وفيلم بداية العالم مسلسل أضواء فيلم المتسول.

يمنح المشاركين دبلومة الإخراج وصناعة الأفلام بجانب منح المتميزين بورشة العمل في المشاركة بعمل فني من إنتاج هليوبوليس فيلم سكول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى