كلام رجالة

كل ما تحتاج معرفته عن “منحة الجامعة الأمريكية” لطلاب الثانوية

في منتصف كل عام وبالتحديد بعد انتهاء الطلاب من المرحلة الثانوية، تظهر العديد من المنح الدراسية سواء داخل مصر أو خارجها، وتعمل هذه المنح على رفع المستوي التعليمي للطلاب، كما تشمل العديد من الكليات الأدبية والعلمية وذلك لدعم جميع المجالات والتخصصات، وتكون هذه المنح مدعمة من قبل وزارة التعليم العالي والهيئات المعنية بالدراسة، وهي مفتوحة ومتاحة لجميع الطلاب سواء في المدارس الحكومية أو التجريبية لكونها منحة دولية مع تواجد بعض الشروط للقبول بها، ولعل من أشهر المنح “منحة الجامعة الأمريكية”، وتستمر منحة الجامعة الأمريكية حتى 15 من ديسمبر لعام 2021.

في التقرير التالي تعرض لكم منصة “كلمتنا” كل ما تحتاج معرفته عن “منحة الجامعة الامريكية” لطلاب الثانوية العامة ، للتقديم في منحة الجامعة الأمريكية، وكذلك التعرف على المنحة، وما هي التخصصات الدراسية بها:

ما هي منحة الجامعة الأمريكية؟

المنح الدراسية هي عبارة عن دعم مادي ودراسي من قبل إحدى الجامعات المعروفة أو التي تحمل شهادات عالمية، تعمل هذه المنح على جمع الطلاب المتفوقين والحاصلين على درجات البكالوريوس للدراسة بها واستكمال مسيرتهم التعليمية، وتكون هذه المنح على مشاركة ودعم في الأفكار والاتفاقيات من قبل وزارة التعليم العالي، وقد تتعدد أنواع المنح الدراسية في مصر والتي تصل إلى 20 منحة في شتى المجالات العلمية والتخصصات المتنوعة، وتتنوع بين المنح التالية ” منحة تمكين – منحة البيئة الخضراء – منحة مرتبة الشرف – المنح الثقافية – منحة اتحاد الطلاب – منح الرياضة، وقد يكون هذا المفهوم الأشمل لفكرة المنح المصرية أو بالجامعة الأمريكية.

الجامعة الأمريكية

طرق التسجيل إلى منحة الجامعة الأمريكية:

وقد تتعدد التخصصات التي تقدمها منحة الجامعة الأمريكية والتي تعمل على دعم طلاب المرحلة الثانوية، وذلك حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي عن بداية المنحة في 19 أغسطس وحتى 15 ديسمبر عام 2021، وأنه سوف يتم فتح باب التقديم مع مراعاة الطلاب الشروط الواجب توافرها، وأن يتم التسجيل في موقع المنحة من هنا

اقرأ أيضًا: تعرف على طرق التقديم إلى منحة “تشيفنينج” البريطانية

ما هي التخصصات الدراسية في منحة الجامعة الأمريكية:

توجد الكثير من التخصصات العلمية والكليات التي تقدمها منحة الجامعة، ومثلما تدعمك المنحة دراسيا هي تعمل في أنظمتها الدراسية على خروج قيادات إدارية وكوادر علمية أيضا.

الكليات المتاحة في المنحة:

– كلية الآداب والعلوم
– كلية kogod للأعمال
– كلية الاتصالات
– كلية التربية
– الخدمات الدولية
– الدراسات المهنية والتعليم التنفيذي
– كلية الشؤون العامة
– كلية واشنطن للقانون

الجامعة الأمريكية

الأهداف المستفادة من منحة الجامعة الأمريكية:

توفير فرصة تعليمية قوية إلى الطلاب المتفوقين دراسيا، كما أنها تدعم الطلاب من الناحية المادية حيث توفر عليهم المصروفات الدراسية.

مساعدة الطالب المصري على الدراسة بالجامعة والاستفادة من تفوق واجتهادهم بالجامعة، كما أنها تساهم التخلص من رسوم الساعات المعتمدة التي يقابلها الطلاب في الجامعات الحكومية .

أما الفائدة الثالثة من الدراسة بالمنحة هي تقوية وتحسين اللغة الإنجليزية سواء كتابيا أو سماعيا أو قراءة، وذلك في إطار دعم الطالب للخروج إلى سوق سريعا، يحمل الشهادات واللغات والخبرة العلمية والعملية.

يستطيع الطلاب من خلال الدراسة بالمنحة السفر فصل دراسي كامل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تستمع الجامعة في فترة الدراسة إلى أفكار الطلاب، ودعم المشروعات الصغيرة بل ودفع الطالب إلى خطوات النجاح في الحياة العملية.

تساهم منحة الجامعة الأمريكية في دعم القيادات والشخصيات القيادية، كما أنها تساعد الطلاب على نماذج كيفية إدارة الأمور في الحياة العملية، وأن يصبحوا شخصيات رائدة في المستقبل أو بعد التخرج.

اقرأ أيضًا: تعرف على خطوات التقديم إلى منحة جامعة هان الهولندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى