فعاليات و مبادرات

“كلمتنا” تنقل أحداث قمة رواد الأعمال الشباب بحضور نخبة من الخبراء والمستثمرين

أميرة أحمد وأسماء هنداوي وأمنية أحمد:

انطلقت اليوم فعاليات قمة رواد الأعمال الشباب “ستارت أب لاند” Start Up Land، بحضور مجموعة من رواد الأعمال الشباب والخبراء في كافة المجالات المتعلقة بريادة الأعمال، ويصل عددهم إلى 35 متحدثًا رسميًا وخبيرًا.

وتنقل منصة “كلمتنا” أحداث القمة التي تضم نحو 30 ورشة عمل، بالإضافة إلى المحادثات واللقاءات التي تقام في إطار نشر ثقافة ريادة الأعمال والفكر الريادي بين فئات الشباب المختلفة.

وتقام قمة رواد الأعمال في الحرم اليوناني بعد أن حققت نجاحا في النسخ السابقة خاصًة النسخة الرقمية، والتي كانت تقام عن بعد وذلك بسبب ظروف جائحة كورونا التي مر بها العالم.

قمة رواد الأعمال

وبدأت الفعاليات بالحديث عن فن النجاح وكيفية الوصول إلى المستثمرين وإقناعهم بفكرة المشروعات والشركات الناشئة، كما تم فتح نقاشا حول أسباب فشل الشركات الناشئة وهو الأمر الذي شهد نقاشا كبيرة من جانب الحضور والذي حرصوا على نقل كافة الاستفسارات للخبراء ومنهم خبير التعليم والتطوير طارق وائل، مؤسس “جرو از يو جو”، ود.خالد النقيب المتخصص في إدارة المشروعات.

وانطلق المشاركون بعدها في إقامة عددا من مجموعات العمل التي يتم من خلالها تبادل الخبرات والأفكار بينهم، وذلك عن طريق ال networking circles.

قمة رواد الأعمال

وعلى الجانب الآخر أقيمت الورش التدريبية بدء من كتابة المحتوى مع المدربة شيماء أشرف، و وورشة “google ads” مع أسماء الشيمي، وورشة إدارة المشروعات للشركات الناشئة مع خالد النقيب.

وقد بدأت ستارت أب لاند عام 2018، وذلك بواسطة مجموعة من الشباب من أصحاب الفكر الريادي، والذين كان هدفهم الأساسي تنمية مجتمع ريادة الأعمال المصري، وذلك من أجل جذب الفرص والأفكار الجديدة التي من شأنها الارتقاء بالمجتمع الريادي، وعلى مدار عامين استطاع المؤتمر تحقيق نجاح كبير، وذلك بحضور أكثر من 5 آلاف شخصًا، وأكتر من 80 متحدثًا رسميًا وخبيرًا، وأكتر من 70 شريكًا للنجاح، وتقام قمة رواد الأعمال بتنظيم اتحاد طلاب تحيا مصر وبرعاية أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

قمة رواد الأعمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى