ريادة أعمال

تحت رعاية وزارة الاتصالات.. “هاكاثون معًا عن بُعد” لتحفيز الابتكار التكنولوجي

تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة وفي إطار تحفيز الابتكار التكنولوجي في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة، أعلنت شركة “إريكسون” عن إطلاق “هاكاثون معًا عن بُعد”، وذلك تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر.

يشارك في “هاكاثون معًا عن بُعد” نخبة كبيرة من رواد الصناعة وقادة الفكر ورواد الأعمال والمحترفين وكذلك الأكاديميين وطلبة الجامعة، حيث يهدف إلى تطوير أفكار حول التكنولوجيات الرقمية التي ترتبط بالثورة الصناعية الرابعة بجانب تكنولوجيا الجيل الخامس، وذلك بهدف تحفيز الابتكار في الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة، في إطار رؤية مصر 2030.

أما عن ما يتضمنه الهاكاثون فهو يضم جزئين، الجزء الأول يتضمن ملتقى يشمل حلقات نقاش ملهمة وحوارات مفتوحة مع الجمهور بهدف تعزيز الوعي والوصول لمختلف فئات المجتمع، والجزء الثاني يتضمن مسابقة لتحفيز الابتكار التكنولوجي، ويشارك في تلك المسابقة العديد من العناصر والفرق المؤهلة لتطوير حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 وتدفع نحو تحقيق أهدافها.

اقرأ أيضًا: “مصر تبدأ” برنامج لاحتضان الشركات الناشئة وهذه أبرز خدماته

“هاكاثون معًا عن بُعد” والنمو الاقتصادي:

يساهم “هاكاثون معًا عن بُعد” في تحسين جودة الحياة ومستوى المعيشة، مما يؤدي إلى حدوث النمو الاقتصادي، عن طريق العمل على تطوير حلول مبتكرة قابلة للتطبيق، وذلك في 5 محاور رئيسية هي: جودة الحياة “منظومة تعليمية من الطراز الأول”، وجودة الحياة “الرعاية الصحية والرفاهية”، وبيئة متكاملة ومستدامة، واقتصاد متنوع وتنافسي، والتنقل للجميع.

ويستطيع المشاركون في “هاكاثون معًا عن بُعد” تسخير الإمكانات التكنولوجية الحديثة من أجل المساهمة في رفع مستوى المعيشة، وذلك من خلال تقديم حلول مبتكرة ومجدية تهدف إلى زيادة إتاحة الرعاية الصحية والتعليم على أوسع نطاق، أما بالنسبة إلى البُعد الاقتصادي للهاكاثون فسوف يركز على تحقيق نمو اقتصادي قائم على المعرفة، حيث يتمحور حول التحول الرقمي وزيادة وتيرة التوظيف وتعزيز ريادة الأعمال والمرونة والتنافسية، فضلًا عن تحقيق الشمول المالي في مصر.

اقرأ أيضًا: فرصة ذهبية لراغبي تطوير الأعمال في الشركات الناشئة.. تعرف عليها

الاقتصاد الرقمي:

يساهم “هاكاثون معًا عن بُعد” كذلك في اكتشاف الفرص التي يتيحها الاقتصاد الرقمي، وذلك في عدة مجالات مثل التجارة الإلكترونية والتجارب الافتراضية لضمان تحقيق الشمول الرقمي، بالإضافة إلى اكتشاف فرص مستدامة وشاملة وقابلة للتطوير في مجال التنقل لمواجهة التحديات البيئية والمناخية.

وفي نهاية المسابقة سيتم اختيار فريق واحد من كل مجال للفوز بالمسابقة، وسوف تحصل الفرق الفائزة على الدعم اللازم لتطوير حلولها، أما أفضل فريق سيحصل على جائزة كبرى تتمثل في زيارة المقر الرئيسي لشركة “إريكسون” بالسويد من أجل استعراض حلهم المبتكر والتفاعل مع مجتمع رواد الأعمال.

إذا كنت رائد أعمال ولديك حلول مبتكرة يمكنك المشاركة في “هاكاثون معًا عن بُعد”.. من هنا.

هاكاثون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى