كلمتها

هل هناك وظيفة محددة تناسب شخصيتكِ؟

من أكثر الأمور التي قد تحيركِ يومًا إذا كنتِ امرأة عاملة وأثنى الكثير على أدائك، أنكِ إذا تركتِ عملكِ ذات يوم وقررتِ بدء رحلة عمل أخرى في مجال مختلف عن عملك السابق، ستجدين أنكِ لم تستطيعي النجاح فيه كغيره، على الرغم من أنكِ امرأة مجتهدة ذات مهارات رائعة، الأمر الذي قد يثير شكوكك حول نفسك وقدراتها ولماذا لم تنجحي بهذا العمل على الرغم من نجاحك في الآخر، هل تعانين من مشكلة ما؟ أم أن هناك سرًا  آخر؟، دعيني أخبرك يا عزيزتي في السطور التالية.

تناسب شخصيتكِ مع العمل

على الرغم من نجاحك يا عزيزتي في عملك إلا أنه في الغالب يعتمد على شخصيتكِ، بمعنى أن هناك وظائف تتناسب مع أنواع معينة من الشخصيات، وإذا ترأسها آخرون يفشلون فشلًا ذريعًا، وللأسف قد يعتقد البعض أنهم سبب هذا الفشل لأسباب وهمية قد يختلقونها، لكن في الحقيقة الأمر غير ذلك على الإطلاق.

فهناك على سبيل المثال وظائف قيادية تحتاج إلى شخصيات معينة من النساء، وأخرى تحتاج إلى شخص مجادل وهكذا، وبسبب عدم تناسب شخصيتك مع العمل الذي تقومين به قد يصعب عليكِ التأقلم معه وبالتالي تركه، ووظائف أخرى قد تشعرين أنها خلقت من أجلك.

لأنكِ ببساطة التقيتِ بنفسك فيها، واكتشفتِ أنها تناسبكِ ولا يمكنكِ التخلي عنها، هنا بالتحديد فإن شخصيتك وطباعك تصافحت مع الوظيفة التي تحتاج تلك الشخصية لذلك تشعرين نفسك في مأمن تام، فإذا كنتِ قد شعرتِ يومًا أن هناك وظيفة لم تناسبك رغم نجاحك فستخبرك منصةكلمتنافي السطور التالية ما هي الوظيفة التي تناسب شخصيتك.

وظيفة

اقرأ أيضًا: خبير اجتماعي يفسر لـ “كلمتنا” كيف تبدأ المرأة حياتها العملية بعد الزواج والإنجاب

وظائف تناسب شخصيتكِ

1. الشخصية المنطقية

تلك الشخصية في الغالب تكون مستقلة وباستطاعتها حل المشكلات بسلاسة غير معهودة، فهذه الشخصية تناسبها الوظيفة التي تستخدم المنطق أكثر من أي شيء آخر كما أنهم يكونوا نظريين بشكل كبير، ومن أمثلة تلك الوظائف: عالمة، مصورة، دكتورة جامعية، مهندسة، محامية،كاتبة، عالمة نفس أو اجتماع.

2. الشخصية القيادية

هذه الشخصية ستلاحظها فور رؤيتها، فهي تلك المرأة القيادية ذات مهارات المنطق والتحليل الإبداعية، لذلك فإن الوظائف التي تناسب هذه الشخصية، هي الوظيفة التي تطلب السلطة في عملها مثل: مديرة تنفيذية، رئيسة شركة، رائدة أعمال، محامية أو قاضية، دكتورة جامعية، ومديرة قسم التسويق في شركة ما.

3. الشخصية المدافعة

هي شخصية مفكرة ذات مبادئ قوية راسخة، وكذلك نزاهة شخصية عظيمة، تلك الشخصيات تناسبهم وظائف معينة تتطلب تواصل شخصي منهم مثل: معلمة، طبيبة وبالتحديد طبيبة أسنان،  طبيية نفسية، موسيقية والمرأة العاملة في مجال رعاية الأطفال.

وظيفة

4. الشخصية الشجاعة

تلك الشخصية تتمتع بالحيوية والوضوح في الحديث، كما أن يناسبهم الوظيفة التي تتطلب التعاون والتعبير عن الآراء مثل: المعلمة، والعاملة الاجتماعية والمرشدة الشخصية، وكذلك مديرة موارد بشرية، ومنسقة فعاليات، والعاملة في مجال الفن مثل كاتبة مؤلفة، ممثلة، مصممة وموسيقية.

5. الشخصية المجادلة

تلك الشخصية تلقب بالمبدعة دومًا كما أنها تحب خوض عدد من التحديات الجديدة، وبالتحديد الأدوار الخطيرة وأفضل الوظائف التي تناسبهم هي: رائدة أعمال، محامية، مندوبة مبيعات، ممثلة، مهندسة ومجال التسويق، صحفية، مديرة علاقات عامة، طبيبة نفسية، مصممة جرافيك، وكاتبة.

وظيفة

اقرأ أيضًا: «روشتة» نجاح المرأة العاملة في 6 خطوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى