فعاليات و مبادرات

“كلمتنا” تنقل فعاليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي

تتواصل فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وتستمر فعاليته من 27 نوفمبر حتى ال 5 ديسمبر، ويشهد المهرجان خلال هذه الفترة مجموعة من العروض الفنية المشاركة في المهرجان وكذلك بعض المناقشات النقاد والمخرجين العالميين والمصريين أيضا.

وشهد مهرجان القاهرة السينمائي في يومة الثاني بعض العروض السينمائية المشاركة في المهرجان مثل فليم الحفرة للمخرج عمرو عابد والمنتج كريم قاسم والذي تدور قصته حول صراعات الأخوات ما بين الغيرة والحقد والمنافسة، كما يشارك الفيلم السعودي بلوغ والذي يعرض بعض اللقطات عن حياة المرأة في المجتمع السعودي، كما يختتم اليوم الثاني من فعاليات المهرجان بفيلم بنات عبدالرحمن والذي كان من إنتاج الفنانة صبا مبارك وشقيقتها.

كما شهد المهرجان السينمائي حضور مجموعة من الفنانين و الفنانات مثل الفنانة أسماء جلال وملكة جمال مصر السابقة هبة السيسي والفنانة نيللي كريم وزوجها والفنان اللبناني سامو زين، العديد من النجوم حضروا المهرجان من أجل متابعة الأفلام والعروض ودعم صناعة السينما المصرية.

وتعد هذه الدورة ال 43 منذ افتتاح المهرجان في عام 1976 عندما أسسه النقاد السينمائيين في مصر، كما كرم المهرجان أثناء الافتتاح الفنان كريم عبدالعزيز والفنانة نيلي والفنان علي ربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى