كلام رجالة

من أجل سنة سعيدة عليك.. نصائح لجذب الطاقة الإيجابية في 2022

توقعات كثيرة يملؤها الأمل والتفاؤل لعام 2022 بأنه سيكون أفضل من عامي 2020 و2021 ونتمنى عاما سعيدا خاليا والأزمات ملىء بالطاقة الإيجابية، وخال تماما من الطاقة السلبية لذا علينا الاهتمام بطاقة الإنسان، والمكان وعدم التفكير في الذكريات المؤلمة والتخلي عن الأشخاص السلبيين والمؤذيين في حياتنا.

نصائح لجذب الطاقة الإيجابية:

1- تجديد هواء المنزل باستمرار وطوال النهار، بفتح نوافذ كل الغرف للسماح بدخول الهواء الخارجي، السماح لأشعة الشمس باختراق مساحات شاسعة من المنزل، إذ أنها تزيد من النشاط والانتعاش وتعدل المزاج، ما عليك سوى فتح الستائر في الصباح الباكر.

2- التنظيف المستمر والتخلص من ذرات الغبار الموجودة في زوايا المنزل، إذ أن تلك الأوساخ يعزز من انتشار الطاقة السلبية في المنزل، استخدام الملح لتنظيف أرضية المنزل مرتين في الأسبوع بمزجه مع الماء للتخلص من الطاقة السلبية.

3- الحفاظ على رائحة المنزل منعشة دوما من خلال نشر الأزهار الطبيعية في غرفة الجلوس بالشموع المعطرة، وحتى يمكنك الاستعانة بالبخور أيضا.

4- تجنب تراكم القمامة في المنزل، أو حتى وضعها أمام باب المنزل، والتخلص منها بشكل فوري ومستمر.

5- ترتيب المنزل والتخلص من أي فوضى عارمة، ومن أي قطعة أثاث تشك أنها زائدة وغير ضرورية.

6- ممارسة أساليب عيش تريح الذهن وتسمح للأفكار الإيجابية بالظهور.

7- التخلص من الماضي المؤلم والقيام بإتلاف كافة الذكريات المتعلقة به، كصور متعلقة بموقف سيء ومؤلم أو أي قطعة تذكارية من شخص سبب لك الألم في فترة من حياتك.

8- الصلاة وتعزيز أدائها في أرجاء المنزل، إذ أنها أساس المشاعر والطاقة الإيجابية، كما يتوجه الكثير من المسلمين لسماع القرآن الكريم، وبصوت يعم أرجاء المنزل لطرد الطاقة والمشاعر السلبية.

9- ممارسة التأمل في حال كنت من المهتمين بمثل هذه الأمور، إذ أنه من الشائع أن التأمل يضفي طاقة إيجابية على الشخص والمكان.

10- كما يميل الكثيرون إلى سماع الموسيقى الهادئة في وقت معين من أوقات النهار برفقة كوب من الشراب المفضل لديهم، وبجلسة تأملية صافية هادئة.

11- الاعتماد على النباتات الطبيعية لنشر الطاقة الإيجابية، والقيام بنشرها في أماكن عدة من المنزل، كالخيزران والمعروف عنه كنبات يجلب السعادة والحظ والصحة، كما يقع الاختيار على نبات الصبار لمكافحته للحظ السيء بوضعهم في غرفة الجلوس، والتوجه إلى أزهار الزنبق والياسمين والأوركيد، التي تساعد على النوم الجيد ونشر الرومانسية، ومن الأفضل وضع مثل هذه الأزهار في غرفة النوم وفي فترة الصباح فقط.

12- المرايا وتعمد تثبيتها في الأماكن التي تريد أن تنشط من طاقتها بشكل كبير، لما يعرف عنها بأنها تقوم بجذب الطاقة الإيجابية بشكل كبير، وتفادي القيام بتثبيتها في غرف النوم، لأنها لن تكون مريحة.

أقرأ أيضا: ثقف نفسك| ما هي أنواع الفن الرقمي وفيما تستخدم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى