خروجتنا

كيفية الاستمتاع بقضاء يوم واحد في بورسعيد؟

يطلق عليها “أوروبا الثانية” بسبب جمالها الخلاب الممتزج بالجمال المصري، تتميز بالطبيعة البحرية التي تلفت أنظار أي زائر إليها فهي “بورسعيد” إذا كنت من محبين الأماكن البحرية و تحب زيارتها، يعني ذلك أنك تقرأ المقال المناسب، تأخذك منصة “كلمتنا” في جولة داخل بورسعيد لتتعرف على معالمها الفريدة وكيفية قضاء يوم بها.

البعض يرغب في زيارة مكان جديد ولا يكثر به الزحمة، وأكثر بلد تتوفر فيها كل تلك المواصفات “بورسعيد”، تعتبر من ضمن البلاد التي تتميز بنظافتها وناسها الطيبين، ومن الممكن أن تقوم بجولة بها وزيارة أكثر من مكان في يوم واحد، وذلك بسبب صغرها وتوفر مواصلاتها بكل سهولة.

كيفية الذهاب من القاهرة إلى بورسعيد؟

سيدور في ذهنك أن الذهاب هناك بالتأكيد صعب ولكن الأمر عكس ذلك تماما، سيكون أمامك طريقين للذهاب الأول “موقف السوبر جيت” يوجد كل يوم ضمن موقف الأتوبيسات التي تذهب إلى بورسعيد، ثمن الأجرة 80 جنيه، أما الطريقة الأخرى هو الذهاب من خلال القطر ولكن يأخذ وقت أطول وأكثر إرهاقا.

عندما تصل تسأل عن مكان يسمى “المعدية”، بعد ذلك سترى أمامك حديقة الفارما التي يقع بجانبها تمثال الرئيس السادات، وبعد ذلك تبدأ رحلتك السياحية في بور سعيد.

جولة في بور فؤاد:

يعتبر من أمتع الأماكن في بورسعيد، خاصة عندما ترى طيور النورس وهي تطير من حولك، والمميز بها أكثر أن المعدية هناك تكون مجانا وفي أقل من عشر دقائق، المكان هناك يطغى عليه الهدوء والجمال وستشعر إنك خارج مصر.

كما يوجد به مسجد المجمع الإسلامي الذي تم إنشاءه على أساس الطراز الأثري العريق، ويقع بجانبة “كنيسة مارجرجس” ويقع بجانبه وحديقة المنتزه، كل تلك الأماكن كفيلة أن تشعرك أنك في عالم آخر من الجمال.

ومن الأنشطة التي يمكنك القيام بها تأجير العجل، وتعد من أمتع الرياضات هناك، حيث يمكنك التقاط الصور أثناء ركوبك الدراجة ومشاهدة بور فؤاد من أولها إلى آخرها، بعد ذلك يمكنك الجلوس في كافيه سنترال بيرك، ويعتبر من أكثر الكافيهات المشهورة هناك.

أماكن الخروج في بور سعيد:

بعد أن تأخذ جولتك في بورسعيد، يمكنك الرجوع مرة أخرى إلى المعدية وتأخذ مواصلة إلى مول style square، ويعتبر مجمع لكل الكافيهات والمطاعم، كما يوجد فيه حمام سباحة سعر الفرد 70 جنيه، أو يمكنك السير في شارع الشهيد عاطف السادات الذي يطل على البحر المتوسط ولكن من المفضل السير فيه أثناء الليل حتى تهدأ أعصابك تماما وتشعر بالارتياح والراحة.

وأشهر شوارع التسوق للملابس شارع اللاتيني والحميدي والتجاري، المعظم يذهب إلى بورسعيد من أجل التسوق، خاصة في سوق البالة الشهير.

أشهر المطاعم في بورسعيد:

إذا كنت تريد شراء السمك، فيوجد أمامك سوق السمك القديم أو سوق سمك رضوان، الذي يقع بجوار قصر الثقافة، أما إذا كنت ترغب الذهاب إلى مطاعم الأسماك الشهيرة يعني ذلك مطعم علي بابا أو ابن حميدو أو مطعم سمكاتو.

الأماكن الخاصة للسهرات في بورسعيد:

يوجد لديك مكان جيانولا في شارع الجمهورية، أو بيتزا بينو الذي يوجد قريبا من ديليسبس أو يمكنك السير بشارع طرح البحر فيكثر فيه العديد من أماكن السهر أثناء الليل.

نصائح عند زيارة بورسعيد:

1- عندما تصل إلى البلد لا تعطي أجرة للسيارات التي توجد هناك أكثر من 10 جنيهات.

2- تذكرة أتوبيس النقل هناك 2 جنيه فقط.

3- إذا كنت تريد الذهاب إلى البحر لديك من أول نادي الصيد إلى أبراج قشلاق السواحل.

4- تعتبر من أكثر العادات الجميلة أثناء ركوبك المعدية، هي رمي الخبز في الماء من أجل مشاهدة طيور النورس وهي تطير من حولك.

5- كما يوجد هناك منطقة تسمى البازار يباع فيه الشيكولاتة بأرخص الأسعار، ولكن يجب عليك أن تتأكد إنها غير منتهية الصلاحية.

اقرأ أيضًا: “بورسعيد”.. مدينة إيقاع السمسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى