فعاليات و مبادرات

مسئول بجناح الشباب والرياضة: هدفنا تعريف زوار معرض الكتاب بالأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة

من خلال جناح مميز في صالة 3 تشارك وزارة الشباب والرياضة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك لعرض أبرز خدمات ومشروعات الوزارة وتعريف رواد المعرض بها خاصة الطلائع والشباب بمختلف أعمارهم، لذلك كان لمنصة كلمتنا لقاءٌ مع مسئوليه لمعرفة أهم الخدمات التي يقدمها جناح الوزارة بمعرض الكتاب.

يقول علي المصري، أحد المسئولين عن جناح وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية للطلائع، لمنصة “كلمتنا” إن وزارة الشباب والرياضة خلال مشاركتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب على مدار السنوات الماضية وحتى الآن لديها هدف واحد وهو تعريف زوار المعرض بالأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة للشباب والطلائع من برامج تعليمية ومشروعات ورحلات ومعسكرات ومبادرات.

ويتابع المصري أن مشاركة جناح وزارة الشباب والرياضة في معرض الكتاب تهدف بشكل أساسي إلى شرح مجهودات الوزارة للجمهور، وكذلك الإجابة على مختلف الاستفسارات مثل الرحلات أو كيفية الاشتراك في برنامج معين أو السؤال عن المشروعات المعروضة بالجناح، لافتًا إلى أن الجناح يضم عددًا من المطبوعات للإطلاع، والتي تحتوي على برامج الوزارة المختلفة.

ويوضح المصري أن تلك المطبوعات تتضمن كتب برنامج تثقيف للنشء وللشباب ويتم فيه شرح المناهج التعليمية للنشء بطريقة مبسطة غير تقليدية ويسمى “السلاح المصري”، وبرنامج الرحلات والمعسكرات، وأيضًا برنامج فنون الذي من خلاله يتم عرض الكتب الفائزة في مشروع إبداع للشباب، كما يوجد مجلدات توضح الفعاليات والمسابقات التي شارك بها ذوي الهمم وحصلوا فيها على ميداليات.

ويضيف علي المصري أنه يوجد مطبوعات أخرى يستطيع الجمهور الإطلاع عليها في جناح وزارة الشباب والرياضة بمعرض الكتاب تخص التثقيف السياسي والتي تحتوي على الاستراتيجيات العسكرية وأسرار مياه حرب أكتوبر، وأيضًا التعريف بقانون مجلس الشيوخ، وغيرها من الأشياء التي يجب على كل ناشئ أن يكون ملم بها منذ صغره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى