كلمتها

كيف يمكنكِ الاحتفال بعيد الحب مع عائلتك؟

إذا تحدثنا عن عيد الحب، يقفز في ذهنك فورًا الرومانسية والعطاء والهدايا، واللون الأحمر الذي يملأ الشوارع في 14 فبراير من كل عام، ولكن ماذا لو تحدثنا عن الحب في ذلك اليوم بطريقة أكثر فطرة وحنان وهو “الحب غير المشروط” الذي تقدمه المرأة لعائلتها؟

منذ نعومة أظافرها وهي المعنى الحقيقي للعطاء، وبمرور السنوات عندما تصبح لديها عائلتها الخاصة، يتسع هذا الحب داخل قلبها ويزداد حنان وتضحيات، لذلك يا عزيزتي تصطحبك منصة “كلمتنا” في السطور التالية نحو عيد حب مختلف، وتمنحك بعض الأفكار للاحتفال به مع عائلتك، لنجعله سويًا يومًا مميزًا يخلد في ذهن أسرتك أبد الدهر.

كيف يؤثر عيد الحب على العائلة؟

دعيني أخبرك يا عزيزتي أن الأطفال تشعر بالحب مهما بدى لكِ الفعل أو الكلمة بسطية لكنها توثر في قلبه أكثر مما تتوقعين، فبسبب الحب تشعر العائلة بالاطمئنان الذي من شأنه أن يزيد من تعلقهم بالعائلة، بالأخص عندما يلاحظ الأطفال أن والديهما تجمعهم عاطفة كبيرة كما أن بينهما مشاعر حب متجددة.

كما أنه عندما تتشارك العائلة في الاحتفال بعيد الحب، يؤثر على حالتهم النفسية بشكل إيجابي، لأنهم ببساطة لن يشعروا أنه تم تجاهلهم وحتى وإن كان الأمر دون قصد، الأمر الذي من شأنه أن يولد بعض الغيرة في قلوبهم.

لذلك فإن عيد الحب هو فرصة رائعة لزيادة التقارب الأسري، وأيضًا ليعبر كل منكم عن مشاعره للآخر وما يحمله قلبه من حب وود وامتنان، لذلك يا عزيزتي لابد وأن تجعلي هذا اليوم مميز بشكل فارقًا في حياة عائلتك ويمنحهم السعادة والمرح، لذلك دعيني أخبرك ما عليك فعله.

كيفية الاحتفال بعيد الحب مع عائلتك؟

1. مع بداية اليوم قومي بإعداد إفطار مميز تجتمع حوله العائلة، ولا تنسي أن تستخدمي اللون الأحمر في الطعام، مثل كيك الفراولة أو عصير التوت على سبيل المثال، وأخبريهم أن اليوم هو عيد الحب.

2. عليكِ أن تجعلي العائلة ترتدي ملابس ذات ألوان تعبر عن الحب، فإذا كان لديك طفلة يمكنها أن ترتدي اللون الوردي، والأولاد اللون الأحمر، وإذا لم يكن لديهم تلك الألوان، اصطحبيهم إلى التسوق وأخبريهم أنكم ستشترون ملابس من أجل الاحتفال بعيد الحب.

3. من الممكن أن تصنعي بعض البطاقات أو القلوب التي تعبر عن عيد الحب برفقتك عائلتك وكتابة تهنئة صغيرة عليها، وأجعلي أطفالك تقدمها للأسرة والأصدقاء وكذلك الجيران، من أجل تعزيز معنى الحب داخل قلوبهم، كما أن هذا الأمر من شأنه على يشجع أطفالك على التعبير عن مشاعرهم.

4. يمكنك أيضًا تزيين المنزل ببعض الزخارف غير المكلفة مثل البالونات أو الورد أيضًا، وأجعلي أطفالك تساعدك على تزيين المنزل ووضع اللمسات الأخيرة.

5. قومي بدعوة العائلة من أجل قضاء هذا اليوم برفقتهم، وضعي برنامج لذلك الوقت، مثل الشواء أو تحضير بعض الألعاب، أو مشاهدة فيلم عائلي بمناسبة عيد الحب، ثم اصنعي كيك الفراولة واجعلي العائلة تلتف حوله للاحتفال.

6. في هذا اليوم المميز يا عزيزتي أخبري عائلتك أنكِ تحبينهم بشكل متكرر، وأجري معهم بعض الأحاديث عن الحب وأهمية وجوده، وكيف نعبر عن مشاعرنا لأحبائنا ودعيهم يطرحون عليكِ بعض الأفكار، ولا تنسي تكرار كلمة “أحبك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى