فعاليات و مبادرات

في ليالي الاوبرا الرمضانية.. 3 أمسيات متنوعة

3أمسيات رمضانية متنوعة يقضيها جمهور الاوبرا في القاهرة، الإسكندرية ودمنهور، في التاسعة مساءا الأربعاء 13 أبريل على المسرح الصغير تعقد إدارة النشاط الثقافي والفكري بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة لقاء بعنوان “المديح النبوي والصوفي” بالقاهرة.

ويستضيف الشاعران أحمد سويلم وعلي عمران ويقدمه الدكتور أسامة البحيري ويديره أحمد حسن ويتخللها نماذج من أهم المؤلفات الصوفية منها “همزية البصري”، مختارات من أشعار ابن الفارض ونهج البردة يلقيها الفنانين سميرة عبد العزيز، طارق الدسوقي، خالد عبد السلام إلى جانب فقرة فنية للمنشد أحمد عادل .

وبالتزامن على مسرح سيد درويش بمدينة الثغر يُحيي صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير فريد الأطرش في ندوة تتناول ملامح مشواره الفني وأشهر أعماله وتستضيف نخبة من مبدعي الوطن العربي هم الناقد اللبناني محمود أحمدية، المطربة المصرية بسمة فرح، المطرب الفلسطيني “سامر الذعتري”، العازف السوري إياد قطيش ويديره الفنان أمين الصيرفي.

كما يلتقي المنشد محمود التهامي بمحبيه فى التاسعة والنصف على مسرح اوبرا دمنهور حيث يقدم مختارات من أشهر المدائح والتواشيح التي نجح من خلالها في تحقيق انتشاراً واسعا وقاعدة جماهيرية كبيرة منها “اغفي الوجود”، يارفاق الصبر، قاضي الغرام، الدمع العصي، تولي المصطفى أمري، ياهو، البردة، قمر وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى