فعاليات و مبادرات

جماهير الجمالية تتفاعل مع الفلكلور السكندري بسور القاهرة الشمالي

في إطار احتفالات وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بشهر رمضان من خلال ليالي رمضان الثقافية والفنية، والتي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالتعاون مع قطاعات الوزارة بسور القاهرة الشمالي في الفترة من 9 إلى 23 رمضان، قدمت الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي عددا من الفقرات الفنية على المسرح الروماني.

بدأت بعرض فني لفرقة كورال مركز الجيزة الثقافي تضمن أغاني “الحلاج،  الفراديس، الحان صوفية، يالا نكمل لمتنا، كوكتيل شعبي، أوبريت الليلة الكبيرة، فوازير جيران الهنا”، أعقبه عرض فني لفرقة “الأنفوشي” للفنون الشعبية والتي تفاعل معها حضور الليلة، وتضمنت عددا من الرقصات التي تعبر عن الفلكلور السكندري ومنها “الصيادين، الحجالة، البنت الإسكندرانية، الصعيدي، كامب شيزار، الحصان، غمزة إسكندراني، لمو الشباك، الفرح السكندري”.

كما أقيمت مجموعة من الورش التي نفذتها الإدارة العامة للفنون التشكيلية وهي “قشرة خشب، برفان خشب أركت، فيانسيه، طباعة، ديكوباج، تطعيم نحاس على خشب، جلود، أشغال معادن”، إلى جانب معرض مركزي نتاج الورش السابق تنفيذها ونتاج المراسم والملتقيات الفنية، وعلى المسرح الصغير قدمت الإدارة العامة للثقافة السينمائية عرض فيلم رسوم متحركة للأطفال بعنوان” Toy Story 4″.

كما أقيم معرض كتاب لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة تضمن عددا من العناوين والموضوعات المتنوعة في الأدب والرواية، الفن التشكيلي، الشعر، المسرح، بجانب مجلات الأطفال والثقافة الجديدة، أبيض وأسود”، بالإضافة إلى مشاركة باقي قطاعات الوزارة، حضر الفعاليات الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ونبيل نعيم مدير عام المهرجانات والمشرف على الاحتفالات بسور القاهرة الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى