فعاليات و مبادرات

6 عروض في 3 أيام لمهرجان تل بسطا بالشرقية

تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الدورة الأولى من مهرجان «تل بسطا» للموسيقى والغناء في محافظة الشرقية، والذي من المقرر إقامته على مدار 3 أيام متصلة خلال الفترة من 20 حتى 22 مايو ويضم 6 عروض فنية متنوعة.

يقدم هذه العروض كل من فريق براس ساوند باند، والفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، ونجوم الموسيقى العربية بالأوبرا إيمان عبد الغني – ياسر سليمان – محمد الخولى ومروة ناجي بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمي، الفنان حازم شاهين وفرقته، والفنان الكبير علي الحجار وفرقته.

الجدير بالذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سيفتتحون فعاليات الدورة الأولى من مهرجان تل بسطا وذلك في 20 مايو الجاري.

يهدف مهرجان تل بسطا إلى نشر رسالة التنوير وإعادة تشكيل الوعي والوجدان، ويأتي كنتاج لتكاتف مؤسسات الدولة الوطنية لتحقيق أهداف التنمية في محور بناء الإنسان، كما يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والأثري لدى المصريين، بما يمثل أحد أهداف استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة 2030.

حيث تتضمن هذه الأهداف محوراً خاصاً عن رفع الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين، كما يهدف مهرجان تل بسطا إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والموارد البشرية عن طريق دمج واشراك المجتمعات المحلية في عملية التنمية المستدامة والاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى