قهوة العلوم

5 تطبيقات صحية تساعدك على تغيير شكل حياتك للأفضل

تشكل التطبيقات ركناً مهماً في حياتنا بعد أن اصبحت تغطي كافة مجالات الحياة، وتنبع أهمية هذه التطبيقات من أنه في ظل وجودنا في عالم مزدحم بالتفاصيل، يصعب علينا الانتباه لكل جانب من جوانب حياتنا، سواء في العمل أو المشكلات اليومية أو العلاقات الاجتماعية، لدرجة اننا نغفل الاهتمام بصحتنا.

تصحبكم منصة «كلمتنا»، عبر السطور التالية، في جولة إلى عالم التطبيقات المجانية، للتعرف على أهم 5 تطبيقات متاحة لنظامي «أندرويد» و(iOS) يمكن أن تساعد في تحسين صحتك وتغيير شكل حياتك للأفضل.

1- Strava

أحد أشهر تطبيقات اللياقة البدنية، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية خاصة بالرياضيين، سواء كنت مبتدئًا أم محترفًا، ومن خلاله تستطيع تتبع ساعات ووقت ومسافة الركض، أو ركوب الدراجة، ومتابعة أحداث اللياقة البدنية، ويسمح التطبيق بمشاركة النشاط للمستخدمين عن طريق تتبع وتحميل رحلاتهم، باستخدام خدمة الـ(gps).

ويمكنك بعد ذلك مشاركة أنشطتك عبر صفحة ملفك الشخصي، ويعطيك التطبيق خيار الإعجاب والتعليق على عمليات الآخرين.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

2- My water balance

الماء هو مصدر الحياة، ويحتوي جسمك على حوالي 60% ماء، لذا فإن شرب الماء ضروري لكل إنسان، ومن هنا تنبع أهمية هذا التطبيق، الذي يعد تنبيهًا لك لشرب الماء على مدار اليوم، وفي نهاية كل يوم يقدم لك التطبيق إحصائية عبر رسم بياني عن معدل الماء في جسمك.

ويعتبر شرب الماء واحداً من أسهل الأشياء لتحسين الصحة، لأنه سيعمل على تحسين الذاكرة والبشرة ووظائف الكلى، وعند استخدامك لهذا التطبيق لأول مرة، ستقوم بإدخال بعض البيانات الشخصية كالوزن والطول والصحة واللياقة، ليقوم التطبيق بحساب كمية الماء التي تحتاجها يومياً، وتذكيرك بمواعيد شرب الماء.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

3- Sleep better

الكثير منا لا يعرف فوائد النوم الجيد وتحسين كفاءة ساعات النوم اليومية، ومن خلال هذا التطبيق، يمكنك تتبع مراحل نومك، عن طريق إدخال عدد الساعات التي تريد نومها، والتي لابد أن لا تقل عن 8 ساعات.

ويمكنك تعريف التطبيق على عاداتك اليومية، مثل استهلاك الكافيين وباقي الأنشطة اليومية والتمارين البدنية، حتى يحدد لك آثار هذه المتغيرات على جودة النوم، ويقدم لك نصائح لتحسين النوم، كما يمكن الاحتفاظ بمذكرة أحلام، لتتعرف على نسبة الأحلام الجيدة والسيئة لديك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

4- Jefit

من أفضل التطبيقات للياقة البدنية، وهو البديل المنزلي للصالات الرياضية، وفي المرة الأولى لاستخدامه يطلب منك التطبيق بياناتك، مثل الاسم والعمر والوزن والطول، ليحدد لك روتين تدريبي داخل المنزل، دون الحاجة للذهاب لصالات الألعاب الرياضية.

ويدعم التطبيق مشاهدة مقاطع فيديو لمختلف التمرينات، وتتبع حالتك باستمرار، ويقدم لك بعض النصائح الغذائية، مثل ضرورة عدم البدء في أي تمرين رياضي قبل مرور 90 دقيقة على تناول وجبتك الغذائية، للسماح لمعدتك بهضم الطعام.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

5- Elevate

يُستخدم هذا التطبيق لتحسين قدراتك الذهنية والعقلية، من خلال مجموعة من العمليات الحسابية التي ثبت أنها تعمل على تقوية الذاكرة، خاصةً إن كنت تعاني من مشكلات تتعلق بالنسيان وصعوبة التذكر، ويحتوي التطبيق كذلك على ألعاب للعقل، ولتحسين قدرتك الذهنية، ولقياس سرعة البديهة لزيادة قدرتك الإنتاجية.

تم تصميم التطبيق من قبل خبراء في علم الأعصاب، وهو يحتوي على 30 لعبة متنوعة لتقوية الذاكرة والتركيز والفهم والعمليات الحسابية، ومن خلال استخدامه ستتخلص من الخمول والكسل، عن طريق تنشيط عقلك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ ايضاً: 4 تطبيقات صحية تساعد المصابين بالأمراض المزمنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى