خروجتنا

5 تطبيقات تجعل رحلتك مريحة وخالية من المتاعب

يحمل مصطلح الإجازة والعطلة شعورًا بالراحة والاستمتاع إلا أنه ليس كذلك دائمًا، فما بين تحضيرات السفر والحرص على زيارة أكبر عدد من الأماكن داخل الوجهة التي نسافر إليها نشعر بالقلق والارتباك، وهنا تبرز أهمية تطبيقات السفر المختلفة والتي تساعدك لجعل رحلتك القادمة أفضل ومريحة وخالية من المتاعب، تستعرض معكم اليوم منصة كلمتنا أهم التطبيقات في هذا النطاق والتي تم تصميمها من قبل متخصصين لمساعدتك للحصول على أقصى استفادة من عطلتك دون الشعور بالتوتر.

1. Flightradar24

يساعدك هذا التطبيق في مراقبة رحلة الطيران الخاصة بك والحصول على معلومات محدثة باستمرار عن الرحلات الجوية على مدار الساعة، ومن خلال هذا التطبيق ستتمكن من متابعة حالات التأخير والإلغاء وتغيير البوابات وعمليات التحويل المختلفة حتى تكون دائمًا على دراية بما يحدث.

ويساعدك التطبيق على معرفة تفاصيل الرحلات الجوية في أكثر من 100 بلد لذلك فهو مفيد لك لمتابعة رحلتك الخاصة أو تتبع رحلة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء والاطمئنان عليهم لحظة بلحظة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

2. Xe currency

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك معرفة معدلات تحويل العملات خاصة معدل تحويل عملة البلد المضيف، وذلك حتى لا يتسبب جهل المسافر بمثل هذه التفاصيل في خسائر مادية له، كما يتيح التطبيق للمستخدم معرفة قيمة ما يدفعه مقابل كوب قهوة على سبيل المثال في البلد المسافر إليها حتى يكون على وعي بالمصروفات والميزانية التي يحتاج إليها.

ويعتبر التطبيق دقيقًا في تحويل العملات ويوفر تحديثات يومية لهذه المعدلات المتغيرة، ويمكنك البقاء على إطلاع دائم بالأسعار المتغيرة مع وجود خيار تتبع ما يصل إلى 20 عملة وتشغيل التنبيهات في حال حدوث أي تغييرات في أسعار الصرف.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

3. Triplt

وهو مخصص لمحبي الاستكشاف التنقل كثيرًا لمساعدتهم على تنظيم مساراتهم واستغلال كل دقيقة في وقتهم خير استغلال، ويقدم لك هذا التطبيق خدمة تتبع كافة الحجوزات وتذاكر السفر لذا فهو أحد التطبيقات المميزة في هذا المجال.

ويقوم triplt على فكرة بسيطة وهي أنه عند حصولك على تأكيد لرحلة أو حجز فندق أو تأجير سيارة قم بإعادة توجيه الرسالة إلى هذا التطبيق، وبدوره سيقوم بتحليل المعلومات وتنظيم الرحلة حسب الرحلة، كما يوفر لك التطبيق طريقة رائعة لتتمكن من تتبع جميع الحجوزات المختلفة في مكان واحد.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

4. Packpoint

ويساعدك هذا التطبيق على تنظيم حقيبة السفر ومعرفة كل ما قد تحتاجه لحزم أمتعتك بناء على طول رحلتك والطقس والوجهة التي انت بصدد السفر إليها والأنشطة التي ترغب بالقيام بها.

ولتفادي نسيان أغراض هامة أو عدم معرفتك بظروف وطقس المكان الذي تنوي السفر إليه كل ما عليك هو تحميل التطبيق واختيار المدينة والإجابة عن بعض الأسئلة عن موعد رحلتك وغرض السفر سواء للعمل أو الترفيه والأنشطة التي ترغب بالقيام بها، وسيقوم التطبيق تلقائيا بإنشاء قائمة تعبئة من الضروري اصطحابها معك في رحلتك.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

5. VPN

عندما نسافر جميعا فأننا نقضي أوقات إضافية في المطار أو المقاهي أو الفنادق لذا نتصل بشبكات الواي فاي داخل هذه الأماكن، ومع الآسف فأن شبكات الواي فاي العامة غير آمنة ومن هنا تبرز أهمية هذا التطبيق والذي يقوم بحماية بياناتك ونشاطك على شبكة الإنترنت.

وعند استخدامك لهذا التطبيق فهو يقوم بإخفاء ال IP الخاص بك وكذلك موقعك الجغرافي، كما يقوم بتشفير المعلومات المرسلة عبر الإنترنت.

لتحميل التطبيق اضغط هنا.

اقرأ ايضاً: 6 تطبيقات لا غنى عنها في السفر والرحلات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى