كلام رجالة

ماذا ترتدي في مقابلة العمل؟.. إليك أبرز 8 نصائح

قد تسأل نفسك أحيانًا هل هناك أهمية لارتداء ملابس معينة أثناء الذهاب لمقابلة العمل؟، دعني أخبرك أن الإجابة نعم، لأن المظهر الخارجي والانطباع الأولى يعد من أحد أهم عوامل نجاحك أو إخفاقك في مقابلات العمل، لأنه في الغالب يدل على شخصيتك.

لذلك تخبرك منصة “كلمتنا” في السطور التالية ماذا يجب عليك ارتدءاه أثناء مقابلة العمل الخاصة بك وما هي أبرز النصائح التي عليك اتباعها.

ماذا ترتدي؟

في البداية لابد أن يكون الزي الذي سترتديه يناسب مكان عملك والوظيفة الشاغرة، فبناءً عليه يتم اختيار ما يجب أن ترتديه إذا كان ملابس كاجوال أو كلاسيك أو بدلة وربطة عنق، وفيما يلي إليك الملابس المناسبة لمقابلة العمل:

أولاً: يمكنك ارتداء قميص بسيط ذات أكمام طويلة ولون هاديء وليس زاهي مثل اللون الرمادي أو الأبيض أو البيج وبنطلون أسود وتجنب ارتداء البنطلون الجينز، ومن الأفضل ارتداء الحزام نفس لون الحذاء لإضفاء بعض الأناقة على إطلالتك.

ثانياً: إذا كانت مقابلة العمل رسمية لابد من ارتداء بدلة، ولكن من الأفضل اختيار واحدة داكنة اللون، مثل الأسود أو الرمادي الداكن واختار ربطة عنق ذات لون هاديء وتجنب الألوان الزاهية، كما عليك أيضاً ارتداء حزاماً من الجلد مناسباً للون البدلة، فأما الحذاء من الأفضل أيضاً أن يكون من الجلد ويناسب لون البدلة.

ثالثاً: إذا كانت مقابلة عملك غير رسمية يمكنك ارتداء قميص أو تيشيرت بسيط غير زاهي أو ملون وبنطلون جينز، وحذاء ذات لون داكن وتجنب الرياضي، وإليك بعض النصائح التي عليك اتباعها من أجل مظهر أنيق وجذاب.

اقرأ أيضًا: 10 استراتيجيات للنجاح وتطوير مهاراتك.. ابدأ بالخامسة

بعض النصائح للحصول على مظهر أنيق:

1. صفف شعرك جيداً.

2. يجب أن تكون ملابسك نظيفة ومكواة.

3. يجب أن تشعر بالراحة بالزي الذي ترتديه حتى لا يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك.

4. استخدم عطر خفيف تحسباً لإصابة من حولك بحساسية الصدر.

5. من الأفضل عدم ارتداء الاكسسورات الزائدة فيمكنك الاكتفاء بساعة فقط.

6. يمكنك حمل حقيبة الحاسب الآلي ووضع فيها أوراقك ومستنداتك واحرص أن تكون نظيفة وغير ممزقة.

7. تجنب لبس الأحذية الرياضية والجوارب الملونة الزاهية بل ارتدي جوارب داكنة الطويلة.

8. من الأفضل أن يكون لون الحزام متناسب مع لون الحذاء.

اقرأ أيضًا: هل تبحث عن وظيفة؟.. إليك أفضل 10 مواقع توظيف في مصر والوطن العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى