ريادة أعمال

للزراعة حظ في ريادة الأعمال.. تفاصيل برنامج «ثمار» كاملة

يبحث رواد الأعمال الناشئين عند بداية مشروعاتهم عن حاضنات الأعمال؛ لتساعدهم في نجاح وتنمية شركاتهم أو مشروعاتهم الريادية الناشئة، من خلال تقديم التدريب والإرشاد والتوجيه لهم، ومعرفة كيفية حل المشكلات المرتبطة بمشروعهم أو شركتهم الناشئة، فضلًا عن توفير مساحات عمل مشتركة تسهل عمل رائد الأعمال وتمكنه من مقابلة رواد أعمال آخرين ومستثمرين.

ويعد برنامج الاحتضان «مصر تبدأ» StartEgypt، أحد تلك الحاضنات التي تساعد رواد الأعمال الطموحين الذين لديهم أفكار تحتاج إلى مزيد من التطوير والاستكشاف، وبرنامج الاحتضان «مصر تبدأ» StartEgypt هو برنامج مصري تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID)، وتدعمه مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي وتحت إدارة شركة (Flat6Labs).

ريادة الأعمال الزراعية

تؤثر الزراعة الذكية إيجابياً على زيادة إنتاج المحاصيل بنسبة تصل إلى 50% حسب توقعات البنك الدولي، بالإضافة إلى الحفاظ على الموارد المائية وتقليل الانبعاثات الكربونية، لذلك أطلقت (Flat6labs) بالتعاون مع أكاديمية «سند» لريادة الأعمال، برنامجاً يهدف لتسريع الأعمال في قطاع التكنولوجيا الزراعية، وهو برنامج ريادة الأعمال الزراعية «ثمار».

يعد ذلك البرنامج فرصة جيدة للشركات الناشئة التي تعمل على منتجات وخدمات في مجال التكنولوجيا الزراعية، ويهدف إلى خدمة وتطوير ودعم القطاع الزراعي في مصر، ويقدم البرنامج لرواد الأعمال كل ما يحتاجونه لتأسيس شركاتهم الناشئة ودعم الحلول التكنولوجية والأفكار التي تقدمها الشركات الناشئة لتطوير قطاع الزراعة في مصر.

كما يركز البرنامج على تمكين ريادة الأعمال وتطوير الأفكار المبتكرة والارتقاء بها إلى مرحلة النمو، وتعزيز فرص رواد الأعمال في النجاح من خلال تطوير منتجات وخدمات تنافسية، فضلاً عن مساعدة رواد الأعمال لإرساء أسس شركة ناشئة مزدهرة.

عند الاشتراك في برنامج الابتكار لتسريع النمو الزراعي الرقمي، ستحصل على إرشاد وتدريب ذوَي مستوى عالمي، ذلك فضلاً عن جلسات للتزويد بالمعلومات وريادة الأعمال، وجلسات فردية متخصصة، وتدريب على يد خبراء محليين ودوليين، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات.

يساعدك برنامج ثمار في دعم الشركات الناشئة من خلال التعرف على:

  • أساسيات ريادة الأعمال.
  • دراسة السوق وتصميم المنتج.
  • تصميم نموذج عمل فعال ومربح.
  • كيفية جذب الاستثمار الصحيح لشركتك.

شروط ومعايير التقديم:

1. يجب أن يتكون فريقك من 2-3 أعضاء.

2. أن يكون لديك منتج الحد الأدنى (MVP) للحل.

3. القطاعات المستهدفة: (إنترنت الأشياء (IoT) – الزراعة الذكية – الزراعة الدقيقة – الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية – البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي – التكنولوجيا الحيوية – الزراعة العمودية – الروبوتات والأتمتة – الزراعة المائية – البرمجيات كخدمة (SaaS) – الحلول اللوجستية).

آخر موعد للتقديم في برنامج تسريع الأعمال «ثمار» هو يوم 16 نوفمبر 2022، يمكنك التقديم.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى