ريادة أعمال

لرواد الأعمال.. دورة مجانية لتعلم مهارات القيادة

طالما كان السر وراء نجاح العديد من رواد الأعمال المشهورين والناجحين، هو تمتعهم بشخصية قيادية قوية، فمن خلال مهاراتهم القيادية يحدثون نقلة قوية في مجالاتهم، ليحققوا النجاح والتقدم المنشود، وهناك بعض الأمور المهمة التي يجب عليك معرفتها أولاً، حتى تستطيع إدارة مشروعك بنجاح، ويمكنك تعلم تلك الأمور من خلال الالتحاق بإحدى الدورات المجانية «أونلاين» عبر الإنترنت حول مهارات القيادة (Leadership Skills)، التي تقدمها منصة إدراك.

وتتناول الدورة التدريبية موضوع القيادة من جوانب مختلفة متعلقة بشخصية القائد وسماته النفسية وسلوكياته، بدايةً من دور العاملين وكيفية تحفيزهم وإشراكهم والتأثير الإيجابي عليهم، وصولاً إلى قيادة المجموعا، وذلك مع إبراز بعض المشاكل في عملية اتخاذ القرارات ضمن فرق العمل، وقيادة عملية التغيير في المؤسسات.

كما تتناول الدورة التدريبية عرضاً لبعض المفاهيم القيادية الحديثة مثل القيادة التحويلية والقيادة الأصيلة، مع إبراز دور القائد في تغيير الثقافة المؤسساتية نحو أداء أفضل.

تتضمن الدورة التدريبية عدة محاور منها:

1. الإدارة والقيادة.

2. مقدمة في التحفيز ومصادر القوة.

3. السمات الشخصية للقائد، والذكاء العاطفي.

4. التحفيز عبر تصميم وظائف محفزة.

5. التواصل القيادي.

6. دور القائد في حلّ النزاعات.

7. القيادة التحويلية والقيادة الصادقة.

8. قيادة التغيير.

9. التخصص في العمل.

10. الثقافة الاجتماعية والتغيير.

11. هرم الحاجات البشرية.

أما عن مقدم الدورة التدريبية، الدكتور يوسف صيداني، فهو أستاذ القيادة وأخلاقيات الأعمال في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، حائز على الدكتوراة في الإدارة (السلوك التنظيمي والقيادة) من جامعة ميسيسيبي، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا.

يعمل الدكتور صيداني مستشاراً ومدرباً إدارياً في مواضيع التنمية الذاتية والقيادة والسلوك التنظيمي، وتتركز أبحاثه على أخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي في البيئة العربية، لديه العشرات من المقالات العلمية المحكمة، بالإضافة إلى العديد من المشاركات في المؤتمرات والكتب باللغتين العربية والإنجليزية.

يمكنك التسجيل في الدورة التدريبية لتعلم مهارات القيادة.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى