فعاليات و مبادرات

“تطور النجوم” و”أون لاين” ندوتين بجمعية مصر الجديدة.. غدًا

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي ندوتان ثقافيتان وذلك في إطار البرنامج الثقافي لشهر ديسمبر الجاري والحافل بالعديد من الفعاليات الأدبية والفلكية والفنية.

الندوة الأولى تشهدها مكتبة مصر الجديدة العامة في الخامسة من مساء الغد الجمعة بعنوان “تطور النجوم”، حيث ترصد الندوة التغير الذي يحدث للنجم السماوي مع مرور الزمن ويمثل هذا التغير كل الحالات والظواهر والتطورات التي تحدث في حياته منذ ولادته من الغاز السديمي إلى شيخوخته وموته وعودته غازا سديميا مرة أخرى وبالطبع يستغرق ذلك آمادا طويلة جدا وتحسب عادة بملايين السنين، الندوة تنظم بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك برئاسة اللمهندس عصام جودة.

بينما الندوة الثانية تنفذها مكتبة مصر الجديدة للطفل “أون لاين” في الواحدة والنصف من ظهر غد الجمعة وذلك عبر منصة زوووم، وتدور حول إيجاد حوار بين الآباء والأجداد عن طريق الإنصات من أجل التواصل وهو أهم من الإنصات من أجل الفهم، فالانصات للتواصل مع طفلك يقوي العلاقة معهم مثل فهم بماذا يشعرون؟، وبماذا يفكرون؟ ولماذا؟، تدور حول مفهوم الحوار، أهميه التواصل الجيد في علاقتنا بأبنائنا وتربيتهم، استراتجيات التواصل الجيد مع أبنائك، بناء لغة الحوار بين الآباء و الأبناء، لا تفعل هذا أبدا في حوارك مع أبنائك، يقدم الندوة الدكتورة إيمان ممتاز استشارى العلاقات الأسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى