فعاليات و مبادرات

“الإعلام والقضاء المصري” حلقة نقاش ثقافية في مكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء

تستضيف جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي عميد كلية الحقوق الأسبق، حلقة مناقشة حول “الإعلام والقضاء المصري”، بالتعاون مع المنتدى المصري للإعلام برئاسة اللواء طارق المهدي، وذلك في الخامسة من مساء بعد غد الثلاثاء الموافق 28 فبراير، بمقر مكتبة مصر الجديدة 42 شارع العروبة مصر الجديدة.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس جمعية مصر الجديدة إن الحلقة النقاشية سوف تتناول أساليب تطوير الدور الإعلامي فيما يتعلق بقضايا القضاء وتعزيز دوره الاجتماعي من جهة، وتحفيز القضاة والمحامين على أهمية التفاعل بين القطاعات القضائية والإعلامية.

كما تهدف المناقشة إلى توعية المشاركين على أفضل الممارسات في كلا من القضاء والإعلام، للقضاة ودورهم الهام جدا في المجتمع، كما أنها ستفيد الإعلاميين الراغبين باكتساب مهارات عملية في تقنيات التغطية الإعلامية للقضايا القضائية، إضافة لإكتسابهم معرفة للمبادئ والمفاهيم الأساسية حول عمل السلطة القضائية.

يعقب على المناقشة كل من المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الأسبق، والمستشار عبدالمعطي أبوزيد رئيس قطاع الإعلام الخارجي، والدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام الأسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى