ريادة أعمال

“GoodWill”.. حاضنة لدعم رواد الأعمال من ذوي الهمم

يحتاج ذوو الهمم إلى الدعم والتمكين للوصول إلى العديد من الخدمات المختلفة والمتنوعة، وتحرص الدولة دائمًا على دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وانطلاقًا من ذلك أطلق مشروع رواد 2030 حاضنة “GoodWill” لدعم رواد الأعمال من ذوي الهمم والمشروعات الداعمة لهم.

وحاضنة “GoodWill” تتيح الفرص لرواد الأعمال من ذوي الهمم لتحقيق نجاحات كبيرة لمشروعاتهم الناشئة وتقديم الدعم لمواصلة إبداعاتهم، كما أنها تقدم الدعم لذوي الهمم ليصبحوا رواد أعمال وأصحاب مشروعات ريادية.

وقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين مشروع رواد 2030 مع مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لإطلاق وحاضنة “GoodWill” لدعم وخدمة ذوي الهمم ليصبحوا رواد أعمال، وأصحاب مشروعات ريادية، والحاضنة هي الأولى من نوعها وتخدم أيضًا الشباب الذين يقدمون حلولًا للأشخاص من ذوي الهمم.

مبادرات مختلفة

أكدت د. غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 أن رواد 2030 يحرص دائمًا على إطلاق مبادرات في مجال ريادة الأعمال تضم جميع فئات المجتمع، فمن أهم المحاور الرئيسية التي يعمل عليها رواد 2030 هو محور حاضنات الأعمال وتوفير مجموعة من الخبراء والمختصين، لمساعدة الشباب في تطوير مشروعاتهم الناشئة.

وأوضحت أن المشروع قام بإنشاء 10حاضنات أعمال حتى الآن في مجالات مختلفة متخصصة وعامة، منها حاضنة في مجال الذكاء الاصطناعي وأخرى في مجال السياحة، بالإضافة إلى الحاضنة المصرية الأفريقية، فضلًا عن حاضنة ذوي الهمم ‏GoodWill وعدد آخر من الحاضنات التي ترتبط بأفكار تؤثر بشكل إيجابي في التنمية الاقتصادية.

آخر موعد للتسجيل 20 مارس، للتقديم في حاضنة “GoodWill”.. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى