فعاليات و مبادرات

اختتام مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية العاشر

علي الشلاه: أنجزنا مهرجانًا بمقاييس عالمية

اختممت مساء الاثنين 8 مايو فعاليات مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية العاشر بمشاركة 500 مبدع عراقي وعربي وأجنبي في فنون الشعر والسرد والتشكيل والمسرح والسينما والندوات الفكرية والإعلامية ومعرض للكتاب.

وقال الشاعر د. علي الشلاه رئيس المهرجان، إن هذه الدورة كانت استثنائية بكل المقاييس فهي الدورة العاشرة، وتزامنت مع الذكرى العشرين لسقوط الدكتاتورية والخامسة للنصر العراقي على داعش.

وأوضح الشلاه أن رعاية السيد محمد شياع السوداني رئيس الوزراء والنصر الذي حققته قواتنا المسلحة الشجاعة ساهمت في استتباب الأمن واستقرار البلاد مما شجع الضيوف الأجانب على الحضور بنسبة عالية، حيث استجاب 86 مثقفا وأديبا وناشرا وتشكيليا وموسيقيا من خارج العراق لدعوة المهرجان للمشاركة به.

وأضاف: “لقد قدمنا في ثمانية أيام 64 فعالية مختلفة لم تستثن أحدا ولا فنا، ونجح المهرجان بوضوح من خلال الإقبال الشديد على جميع فعالياته دون استثناء، ولقد أثبت المهرجان بأن الفعاليات الثقافية الرصينة يمكن أن تحقق حضورا لدى المتلقين إذا قدمت بطريقة رصينة ومشوقة وعبر أسماء ثقافية وفنية كبيرة”.

واختتم حديثه قائلًا: “لقد أكدنا عودة العراق المبدع إلى المشهد الثقافي العربي والعالمي بثقة وتفاعل إيجابي وقلنا ها هو العراق القادم المختلف، وكلنا بابليون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى