فعاليات و مبادرات

معسكر مهارات الصيانة المنزلية البسيطة في متحف الطفل غدًا

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، معسكر مهارات الصيانة المنزلية البسيطة تهدف هذه الدورة إلى تعلم كيفية إجراء الصيانة البسيطة في مجالات متعددة منها الكهرباء والسباكة والنجارة والنقاشة للمشاركين في الدورة توفيرا للوقت والمال، ينفذ الدورة مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” إحدى المنصات الإبداعية التابعة لجمعية مصر الجديدة وذلك في الساعة الخامسة من مساء غد الجمعة.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الدورة تأتي انطلاقا من استراتيجية الجمعية الرامية إلى التلاحم مع كافة أفراد المجتمع بمختلف شرائحه ومعايشة متطلباته للنهوض به وتلبية رغباته خاصة ماتقوم به الجمعية من دور ريادي مؤثر في المجتمع.

تشمل الدورة مهارة الكهربائي، حيث توضح الدورة الفرق بين الكهرباء الحية والكهرباء الميتة، وكيفية صيانة لمبة ليد، وطريقة تغيير لمبة أو مفتاح أو بريزة، كما يتم التعرف على أنواع الأحمال وما هو مناسب من مفاتيح لتشغيل الكاتيل أو الفرن الكهربائي أو الإير فراير أو التكييف.

ومهارة النقاش يتعرف من خلالها المشارك على كيفية تحديد إذا كانت الصيانة في حاجة لفني متخصص أم لا، كما توضح الدورة كيفية التعامل مع الجدار المتشبع بالرطوبة، وكيفية الامساك بسكينة المعجون وسحب المعجون على الجدار، وكيفية الامساك برولة الدهان البلاستيكية، والفرق بين الدهانات والديكور القابل للغسيل وغيرها.

مهارة السباك كيفية تركيب الوصلات النيكل، كيفية تغيير قلب الخلاط الأوكر أو الهاندميكسر، التعرف على أفضل أنواع قطع الغيار الاقتصادية والمعمرة.

وأخيرا مهارة التجارة والتدريب على كيفية الإمساك بالعدد اليدوية دون أن تؤذي نفسك، ومعرفة بعض أنواع الأخشاب والتميز بينها، وعلاج الثقوب وكيفية تفاديها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى