خروجتنا

كيف توفر المال خلال السفر وتستمتع بإجازتك؟

يخطط الجميع خلال فصل الصيف لكيفية قضاء العطلات والإجازات داخل وخارج البلاد، ويعد توفير المال خلال السفر أحد الأهداف الرئيسية التي يسعى إليها أي مسافر طوال فترة الرحلة السياحية، وتقدم لكم منصة كلمتنا أهم النصائح لتوفير المال خلال السفر والاستمتاع بالعطلة الصيفية.

الحجز بعيدًا عن العطلات الرسمية

تصبح معظم الأماكن والوجهات أكثر تكلفة خلال الأعياد والمناسبات والعطلات الرسمية، لذا عن التخطيط للسفر يجب تحديد تاريخ الرحلة بعيدًا عن العطلات الرسمية ونهاية الأسبوع حتى لا تكون الأماكن مزدحمة وذات تكلفة عالية في الاقامة والانتقالات والاستمتاع بكافة الأنشطة.

استعمال وسائل النقل العامة

إذا كنت تخطط للقيام برحلة داخل أو خارج البلاد فعليك التفكير في استخدام وسائل النقل الجماعي العامة لأنها تعتبر أكثر صداقة للبيئة وعادة ما توفر المال خاصة إذا كنت تخطط للسفر بمفردك، ولا تغفل عن وضع مبلغ مالي احتياطي في بطاقتك الائتمانية لتستطيع استخدامه إذا نفذ المال الذي معك.

إعداد الطعام بنفسك

عند قيامك بالتخطيط لرحلة تستغرق مدة أطول من ثلاثة أو أربعة أيام يمكنك شراء مكونات الطعام والمأكولات غير المطهية من الأسواق والمحال التجارية وإعدادها في مكان إقامتك داخل الوجهة السياحية، وتعد هذه الخطوة هامة للغاية لتوفير المال خلال السفر حيث أن المطاعم تقدم أطعمة باهظة الثمن، كما أن هناك ضريبة واكرامية تضاف لمعظم الأطعمة والمشروبات مما ينتج عنه زيادة تكلفتها.

العثور على الأنشطة المجانية

تقدم معظم الوجهات السياحية أنشطة وبعض الأطعمة المجانية لزوارها، ويعد القيام بهذه الأنشطة طريقة رائعة من أجل التغلب على التضخم وارتفاع التكاليف، إضافة إلى أنها تتيح لك الاستمتاع بأنشطة مميزة وتناول طعام لذيذ بدون تكلفة إضافية، لذا فاحرص عند حجز عطلتك التعرف على كافة الأنشطة التي تقدمها الوجهة السياحية بشكل مجاني للقيام بها والاستمتاع دون إضافة أي أعباء مالية.

اقرأ ايضاً: كيف تتجنب حرارة الطقس خلال العطلة الصيفية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى