خروجتنا

لعشاق التخييم.. 7 أشياء لا تنسهم لتستمتع برحلتك

كتبت: أسماء سمير

التخييم هي الطريقة الصحيحة والمضمونة للابتعاد عن مشاكل وهموم الحياة، لذلك ننصحك عندما تضايقك الحياة ولا تعرف ماذا تفعل فأذهب للتخييم، حيث الطبيعة وقضاء وقت ممتع في جو مليء بالهدوء والراحة، وفي هذا المقال ستعرض لكم منصة كلمتنا أهم الأدوات والمستلزمات الأساسية التي يجب أخذها أثناء فترة التخييم.

1. الخيمة

تعد الخيمة من المستلزمات الأساسية اللازمة للتخييم، ولكن احرص عند شراء الخيمة أن تكون مقاومة للماء ومتينة حتى لا تقع بسبب حركه الهواء الشديد في الليل، وأيضا احرص أن يكون وزن الخيمة خفيفا وليس ثقيلا.

2. مصابيح الإضاءة

يعتبر مصباح الإضاءة من الأشياء التي يحتاجها المسافر إلى التخييم، حيث إن الظلام هناك من الممكن ألا يتحمله أحد، ولذلك احرص على أخذ جميع مستلزمات الإضاءة من بطاريات احتياطية.

3. كرسي التخييم

يجب أن تأخذ كرسيا معك، حتى تستطيع الجلوس لتناول الطعام، فهذا يعتبر أكثر راحة وطمأنينة بدلا من الجلوس على الأرض، ويمكنك أيضا الجلوس عليه والاستمتاع بإشعال النار في جو مليء بالهدوء والمتعة.

اقرأ أيضًا: “الصحراء البيضاء”.. المريخ على أرض مصر وسر القصر المحاط بالجبال

4. النار

يعتبر إشعال النار من الأشياء الهامة للتخييم، فإذا كنت ذاهباً للتخييم أثناء فصل الشتاء فحينها ستستفيد من الناس في تدفئة المكان، أو في طهي الطعام، ويمكنك استخدامها أيضا في إرساله إشارة بهدف طلب المساعدة من أحد في حالة الطوارئ، لذلك احرص على أن تأخذ معك مستلزمات النار من خشب أو حطب.

5. أدوات الطبخ

ينصح بأخذ أدوات للطبخ، وذلك للاستمتاع بتناول الوجبات وهي ساخنة داخل الخيمة بالإضافة إلى بعض الوجبات الأخرى الجاهزة.

6. الإسعافات الأولية

تعد مجموعة الإسعافات الأولية من الأدوات الأساسية والضرورية أثناء رحلة التخييم، لذلك يجب وضع جميع الأدوات الخاصة بها، مثل المضادات الحيوية والمراهم المطهرة وغيرها من الأدوية التي تستخدم في علاج الجروح أو الحساسية، واحرص أيضا على أن تأخذ معك المطهرات اليدوية.

7. أكياس النفايات

من الأمور الضرورية للتخييم، أن تأخذ معك أكياساً للنفايات، وذلك حتى تحافظ على المكان أثناء فترة التخييم.

اقرأ أيضًا: أفضل 6 أماكن لعشاق رصد النجوم والظواهر الفلكية في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى