ريادة أعمال

تدشين برنامج التطور والابتكار (AIM) في مكتبة مصر الجديدة للطفل

تدشن جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي برنامج مصري جديد موجه للأطفال بعنوان (Advanced intelligent mental” AIM”) وهو ابتكار مصري لتنمية وتطوير الذكاء العقلي باستخدام تقنيات متطورة ومعالجة بعض المشاكل التي ظهرت أثناء التطبيق العملي للطرق الأخرى، ينطلق البرنامج في العاشرة من صباح الجمعة القادم 3 نوفمبر، في مكتبة مصر الجديدة للطفل.

قال الدكتور نبيل حلمي، إن الجمعية بكافة منصاتها الإبداعية والثقافية تعمل على دعم جميع الأطفال، بمن فيهم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التعليم، للتعلم من خلال اللعب، والاستمتاع بالأنشطة مع العائلة والأصدقاء، كما نحرص على تنشأتهم ورعايتهم ليكونوا قادة المستقبل، وهو ما من شأنه دعم أهداف رؤية مصر 2030.

كما أشار حلمي إلى حرص الجمعية على توفير كل جديد من برامج واستراتيجيات وإتاحة الفرصة لكل طفل لتطوير وصقل إمكاناته وتنمية قدراته الفردية، حيث يُتيح أحدث وسائل تنمية قدرات الطفل وصقل مواهبه؛ لمساعدة الأطفال والأسر على النجاح والازدهار وإطلاق العنان للتطور والإبداع.

أهداف البرنامج

نوه الدكتور نبيل حلمي إلى أن البرنامج يهدف إلى التركيز و سرعة الاستجابة، وقدرات تخيل عالية، وقدرات ابتكار متميزة، الثقة فى النفس، قوة الملاحظة، ثبات الذاكرة، قوة الحفظ، التفكير العلمي، القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات، القدرة على التعبير عن الذات، الذاكرة الفوتوغرافية.

آليات البرنامج

أوضح أن آليات البرنامج العداد: يعمل على تنشيط فص المخ الأيمن و الأيسر، استخدام اليدين فى نفس الوقت، التدريبات البصرية، التدريبات السمعية، التدريب على أهمية الوقت وعدم إهداره، استخدام مجموعة كتب التفكير الإبداعي والتخيلي ومراحل التفكير العلمي، تدعيم النظم التطبيقية في التدريب، المسابقات المستمرة لدعم روح المنافسة والثقة في النفس والرغبة في التطوير.

محتويات البرنامج

أكد الدكتور نبيل حلمي أن البرنامج يتكون من 10 مستويات، الحد الأقصى للأطفال داخل الفصل 8 أطفال، عدد مرات التدريب مرة واحدة اسبوعيا، عدد أنشطة التدريب 4 أنشطة خلال الساعتين، التدريب المنزلي 10 دقائق يوميا، أنشطة التدريب تفاعلية وعملية وتطبيقية، التقييم يتم فى كل حصة ويتم التفاعل مع كل طفل بشكل مستقل.

مواعيد البرنامج

مواعيد البرنامج يوم الجمعة من الساعة 11 صباحا حتى 1 ظهرا ومن الساعة 1 حتى 3 عصرا، والسبت من الساعة 10 صباحا إلى 1 ظهرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى