ريادة أعمال

6 مشاريع لرواد الأعمال الشباب

كتبت: وفاء حسن

يُعد دخول عالم ريادة الأعمال من الكوادر الشبابية فكرة لها مميزاتها وصعوبتها فى آنً واحد، خاصةً مع الأزمة الاقتصادية التي تجتاح العالم الآن، ومع ارتفاع نسبة البطالة، تُصبح فكرة إنشاء مشروع خاص فكرة جيدة، ولكن المشكلة التي تواجه معظم الشباب، ما هو المشروع المناسب؟..

يقول الكاتب “أنطوان كيرفان” إن اختيار المشروع المناسب لكل إنسان يرتبط بشخصيته وتعليمه والخبرة المهنية التي حصل عليها”، وهنا تستعرض منصة “كلمتنا” بعضًا من أفكار المشروعات لمن يرغب في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال.

1. متجر إلكتروني مع إحالة الشحن

هذا المشروع مناسب لمن لا يمتلك المال للاستثمار، فمن خلال هذا المشروع الصغير يمكنك إحالة الشحن ولا يتطلب منك المخاطرة بالمال وتخزين البضاعة، بل تقوم بتحويل طلبات العملاء إلى الشركة المصنعة، وتحصل فقط على أرباحك.

2. إعطاء دروس عبر الإنترنت

إذا كُنت تمتلك فن التدريس في مجال معين، يُمكنك التدريس والتعليم عن بُعد، وكسب الأرباح.

3. فنون الديكور

إن كُنت تمتلك موهبة في الابتكار والابداع وقدرة على مزج الألوان، يمكنك تصميم منتجات للديكور والزينة المنزلية وعمل الاكسسوارات، وبيعها من خلال متجر إلكتروني.

4. تسويق السيارات المستعملة

إذا كنت تمتلك معلومات عن السيارات ومعرفة خفاياها، فيمكنك المتاجرة بها، ولكن الأمر يتطلب خبرة بسوق السيارات حتى تستطيع الحصول على ربح ممتاز عند بيعها.

5. كتابة المحتوى

اشتهرت كتابة المحتوى أكثر الفترة الماضية، فمع كثرة المواقع الإلكترونية فبعد أن أصبح لكل شركة موقع خاص بها، أصبحت الشركات تحتاج لهذا النوع من المبدعين لنشر وكتابة محتوى، فإذا كنت تملك موهبة الكتابة والتأليف فهذا المشروع المناسب لك.

6. الترجمة

أصبح العالم الآن مترابطا ويحتاج إلى تواصل، فان كنت تمتلك لغة أو أكثر، فيمكنك العمل في ترجمة المحتوى، وتحصل على دخل جيد.

“فإذا أردت أن تكون أنت، فاخلق لنفسك فرصة في هذه الحياة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى