فعاليات و مبادرات

الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات في دورة تدريبية بمكتبة مصر الجديدة للطفل

تنطلق في 15 يناير الجاري برامج الدورة التدريبية التي تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل تحت عنوان “البرمجة والروبوت” والتي تتحدد بأربع برامج تدريبية وفق المرجلة العمرية المستهدفة، الدورة تستمر لمدة شهر في الأربع برامج بواقع يومين في الأسبوع أيام الاثنين والخميس 8 محاضرات لكل برنامج تبدأ المحاضرات للأربع برامج من الساعة 10 وحتى الساعة 6 بالتوالي كل ساعتين.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المكتبة، إنه الآن أكثر من أي وقت مضى يجب علينا أن نكون على دراية بالتقنيات الحديثة والتحولات التكنولوجية المتسارعة، وخاصة في مجالات الهندسة والعلوم التطبيقية، لذا فإن هذه الدورة تعتبر خطوة هامة لمن يريدون التعرف على الروبوتات وأساسيات برمجتها.

وأشار حلمي إلى أن المشاركين في الدورة سوف يتعرفوا على الأساسيات الضرورية لبرمجة الروبوتات، بما في ذلك التحكم في الأضواء، والحركة، والتواصل مع الحواسيب والهواتف الذكية، وبهذه الطريقة، سوف تكتسب المهارات اللازمة لبناء الروبوتات الخاصة بك، وتطويرها لتنفيذ المهام المختلفة التي ترغب فيها.

أضاف الدكتور نبيل حلمي أن الدورة تقدم بالتعاون مع مؤسسة technospace، مشيرا إلى أن البرنامج الأول يستهدف المرحلة العمرية من سن 5-7 سنوات، يتعلم الطفل اساسيات الأكواد وتكوين روبوت بسيط وبرمجتة بالكود المخصص لتحريك موتور، بينما البرنامج الثاني مهرجان العلوم والروبوت من سن 7-10 سنوات، يتم تدريب الأطفال على علوم stem، دراسة أساسيات البرامج والأكواد وبرمجة المواتير والسنسور.

والبرنامج الثالث روبوت الإنقاذ من سن 10-14 سنوات، يتدرب الأطفال على ميكانيكا تصميم الروبوتات بتصميمات مختلفة روبوت ارم وكيفية تصميمة، البرمجة وكيفية برمجة المواتير والسينسور المختلفة وكتابة كود طويل، البرنامج يعزز مهارات التواصل والعمل الجماعي والتفكير المنطقي الرياضي والثقة بالنفس.

كما أن البرنامج الرابع “موبايل ابلكيشن” تطبيق على الموبايل يحقق هدف من أهداف التنمية المستدامة يتعلم الطالب كيفية تصميم تطبيق موبايل ولغات البرمجة المختلفة لإتمام البرمجة وكيفية إنشاء قواعد البيانات السن من 9-12.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى