فعاليات و مبادرات

الحياة البحرية والظواهر الكونية ضيف شرف ركن متحف الطفل في معرض الكتاب 

احتشد أمس الأحد 4 فبراير الجاري، جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 55 في ركن مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” لمشاهدة العروض التفاعلية للحياة البحرية والظواهر الكونية المتمثلة في ورش عمل تدور حول أنواع الأسماك في البيئة البحرية وكيفية تعايشها في المياة المالحة العذبة، وورش عمل حول الظواهر الكونية من الزلازل والبراكين وأسبابها ونتائجها، صرح بذلك الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة.

وأضاف الدكتور نبيل حلمي أن العروض التفاعلية أدهشت الصغار والكبار في آن واحد لما لمسوه من جهد كبير بذله أعضاء العلاقات الخارجية بمتحف الطفل لإيصال المعلومة بشكل دقيق وفي إطار ترفيهي.

ونبه حلمى أن ورشة البركان جذبت الرواد من الأطفال والكبار إذ تم صنع بركان يوضح كيفية حدوث البركان وكيفية خروج الحمم البركانية من فوهة البركان, وبالتالي تعلم الحضور يعنى إيه بركان؟ وكيف يحدث البركان؟.

حيث أوضح فريق عمل العلاقات الخارجية بالمتحف للأطفال أن البركان هو مكان على سطح الأرض تعرض إلى بعض الشقوق العميقة مما أدى لاندفاع بعض المواد المنصهرة الشديدة الحرارة الموجودة في باطن الأرض التي تجمعت وخرجت عن طريق الشق مما كون الشكل المخروطي.

وتواصلت ورش العمل الفنية أمس وأتيح لزوار المعرض من الأطفال المشاركة فيها من خلال خلق أشكال فنية لكائنات حية بمواد تشكيل فنية مختلفة، ويمكن للأطفال الاحتفاظ بمجسماتهم، بينما يقوم المرشدون بشرح دورة حياة تلك الكائنات، فتدمج الفعالية بين الجانبين الفني والتعليمي.

أشار حلمي إلى أن مسؤلي العلاقات الخارجية والتسويق شاركوا في أنشطة اليوم لتقديم شرح مفصل عن معروضات مبني المتحف وأنشطة مركز العلوم وعروض القبة السماوية المتنقلة، وتم الإجابة عن كل استفسارات الزوار عن كيفية الاستفادة من خدمات متحف الطفل المتنوعة وخاصة برامج الأنشطة الدورية والعضوية السنوية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى