فعاليات و مبادرات

“الحياة بدون مساعدة” مشروع لتعليم الأطفال المكفوفين الاعتماد على النفس

افتتح في حضانة النور والأمل للمكفوفين بمصر الجديدة مشروع لتعليم الأطفال المكفوفين الاعتماد على النفس دون تدخل أو مساعدة الغير، وذلك باستخدام العديد من الأدوات والمعدات الخاصة التي من خلالها يستطيع الأطفال المعاقين بصريا استخدامها للقراءة والكتابة والتنقل والتواصل.

الفئة المستهدفة المباشرة من المشروع هو الطفل الكفيف بتدريبه على الاستقلالية والاعتماد على الذات واكتساب الثقة بالنفس للتحرك والتوجه بمفرده وبدون مرافق، الفئة المستهدفة غير المباشرة من المشروع أسر المكفوفين من خلال إرشادهم على كيفية التعامل مع الشخص الكفيف وكيفية التوجه والتنقل الصحيح له.

المشروع يستغرق 3 سنوات بتمويل من نادى موغوث ببريطانيا برئاسة د. ناجى البيه بريطانى من أصل مصرى وقد أشرف على وضع البرنامج وتنفيذ المشروع نادي روتارى مصر الجديدة برئاسة د محمد عوض طاهر، ويأتي المشروع في إطار دور مؤسسات المجتمع المدني بتوفير كافة الخدمات التي تهم الشخص الكفيف وتنمية المهارات الإدراكية والحركية واللغوية لديهم، ليصبحوا منتجين وفاعلين فى المجتمع.

حضر الافتتاح المهندس أيمن نزيه رئيس المنطقة الروتارية 2451، بمصر ومها هيكل رئيسة جمعية النور والأمل السابقة وسلوى السيوفى رئيسة الجمعية الحالية وهبة إبراهيم مديرة الحضانة ولفيف من أعضاء روتاري مصر الجديدة وأولياء أمور الأطفال المكفوفين والمدربين وبعض أعضاء الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى