كلام رجالة

مهرجان العلمين يطلق مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال والنشء

“أنا تاج العلاء مفرق الشرق ودراته فرائد عِقدي”، هكذا شدت سيدة الغناء العربي، أم كلثوم، من قصيدة “مصر تتحدث عن نفسها” لشاعر النيل حافظ إبراهيم، هكذا جال في خاطري وأنا أشاهد ما أبدعته الشركة المتحدة في مهرجان العلمين، وما يعكسه من إبداعات المصريين، ومن بينها إعلان إطلاق النسخة الأولى من “مسابقة نبتة لمحتوى الأطفال والنشء”، والتي تشمل المسابقة فئات مختلفة مثل: أغنية للطفل، أفلام قصيرة أو روائية طويلة، تصميم مشروع جديد، مسلسل للأطفال، كتابة محتوى للطفل (شعر، كتب، سيناريو).

اهتمام كبير توليه مصر بأدب الأطفال، لصون إرث ثقافي، لطالما تميزت به صاحبة السبعة آلاف عام، حيث تم الإعلان عن جائزة لصناع محتوى الطفل، ويمكن الاشتراك فيها من خلال هذا الرابط .. وجاء الإعلان عن جوائز قيمة وتكريمات متميزة، يحصل عليها الفائزون في مسابقة نبتة.

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة. حيث يهدف المهرجان إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

أجواء مميزة تعيشها العلمين، بجانب مهرجان نبتة، حيث يقدم مهرجان العلمين الجديدة العديد من الفعاليات الأخرى التي تناسب جميع أفراد العائلة، وتشمل فعاليات موسيقية بأكثر من 10 حفلات موسيقية لأشهر نجوم الغناء المصري والعربي، ومهرجان رياضي يتضمن كرة طائرة وكرة سلة ونشاطات أخرى، مع تخصيص بعضها لذوي القدرات الخاصة. إلى جانب مهرجان ترفيهي لدعم صناعة المسرح المصري.

وكعادة مصر الكبير، لم تغب القضية الفلسطينية عن المشهد، حيث خصص مهرجان العلمين الجديدة 60٪ من أرباحه لدعم الشعب الفلسطيني، تأكيدا على تضامن مصر مع القضية الفلسطينية، ومساهمة في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني.

من ناحيته، أوضح عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن مهرجان العلمين جزء من المهرجانات التي نهتم بها، وسيكون هناك مسرحيات وحوالي 10 حفلات، مضيفا: “الاهتمام بالطفل السنة دي في مهرجان نبته علشان تكون كل الأسرة موجودة”

وفي سياق متصل، يضيف أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية:
“مصر تملك موقعا جغرافيا مميزا، وطقسا معتدلا، وتستحق أن تكون الوجهة الرئيسية والمقصد الرئيسي للسياحة الدولية”.

وبدوره، قال الفنان أحمد أمين إن الأطفال عندهم حب للحياة وخيال أوسع ونشاط، ونظرة إيجابية لكل شيء. مضيفا: “خلال مهرجان نبتة مش بس هنقدم فعاليات ترفيهية للطفل، كمان هنشتغل على صناعة الطفل، لإن نبتة بتهتم بالطفل من صغره لغاية ما يوصل سن المراهقة”.

ومن ناحيتها، أوضحت منى عبد الوهاب المنسق العام والمتحدث الرسمي لمهرجان العلمين أن كل عائلة مصرية وعربية تشارك في فاعليات وأنشطة المهرجان ستساعد في تقديم الدعم لعائلة فلسطينية، وذلك لأن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ستقوم بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم أهلنا في فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى