فعاليات و مبادرات

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للقمر.. تعرف عليها في متحف الطفل غدًا

تنطلق في الساعة 4 من مساء غد السبت الموافق 20 يوليو ولمدة 5 ساعات فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للقمر، وهو يوم دولي حددته الأمم المتحدة ويحتفل به 20 يوليو من كل عام، والذي يواكب ذكرى هبوط رائدي الفضاء نيل أرمسترونج وبز ألدرين على سطح القمر في رحلة أبوللو 11 في 20 يوليو 1969.

قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف، أن اليوم العالمي للقمر يهدف إلى التعاون الدولي في استخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية وتشجيع استخدام تكنولوجيا الفضاء من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الدكتور حلمي إلى أن متحف الطفل أعد بالمشاركة مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور طه توفيق رابح مجموعة من الفعاليات تناسب كافة الأعمار تهدف إلى التعريف بالقمر وما يميزه من تضاريس والاطلاع على بعض الأبحاث والتقارير التي رصدت القمر وبيان أهميته في بعض الظواهر التي يتأثر بها سطح الأرض.

وتشمل الفعاليات رصد فلكي بالتليسكوب وعروض القبة السماوية المتنقلة، ورسم على الوجه، وورشة علمية عن أطوار القمر للأطفال من 6 سنوات فأكبر للتعرف على الأطوار الثمانية المختلفة التي يمر بها القمر خلال الشهر الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى