خروجتنا

6 معالم لا تفوتك في رحلة إسكندرية صد رد.. اعرفهم بالتفصيل

تعد مدينة الإسكندرية أو كما يطلق عليها عروس البحر الأبيض المتوسط من أكثر المدن التاريخية والأسطورية شمال مصر، كما أنها ثاني أكبر مدينة في مصر، وهي مدينة صاخبة وعلى الساحل حيث أسسها الإسكندر الأكبر منذ أكثر من ألفي عام، وبسبب جمالها وطبيعتها الخلابة تعد الإسكندرية قبلة مميزة لقضاء العطلات والاجازات الصيفية، وتقدم لكم منصة كلمتنا عدد من النصائح للاستمتاع عند زيارتكم إلى الإسكندرية، بالإضافة إلى تحديد أهم المعالم السياحية الجذابة داخلها.

التنزه على الكورنيش

يواجه هذا الممشى الطويل البحر الأبيض المتوسط وهو الطريقة المثالية للتعرف على المدينة والتأمل في جمالها، ويمكنكم الجلوس ومشاهدة غروب الشمس على مجموعة من المقاهي والمطاعم المحلية المطلة على البحر للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء قبل أن البدء في التعمق في المدينة.

جولة على كوبري ستانلي

يعد كوبري ستانلي أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في مدينة الإسكندرية، ويبلغ طول هذا الكوبري 400 متر، وعلى جانبيه أبراج ضخمة والعديد من مناطق التي تستحق المشاهدة، ومن الأفضل رؤيته في الليل، لكنه يصبح مزدحمًا حيث يبدو أن نصف مدينة الإسكندرية تتجه للنزهة عبر الكوبري.

زيارة مكتبة الإسكندرية الجديدة

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة الإسكندرية هي زيارة مكتبة الإسكندرية الجديدة وعمل جولة سياحية ثقافية داخلها، وتحتوي المكتبة على قدر كبير من المعرفة والكتب أكثر من أي مكان آخر في العالم.

وعلى الرغم من افتتاحها في عام 2002م فقط، إلا أن المكتبة جمعت بالفعل مئات الآلاف من الكتب، بينما تشهد المتاحف الموجودة في داخلها مرور آلاف الزوار عبر أبوابها كل أسبوع.

زيارة عمود السواري

يعد عمود السواري أحد الهياكل الدائمة التي يمكنك رؤيتها في الإسكندرية، وهو معروف عالمياً باسم عمود السواري، ويبلغ ارتفاع هذا العمود 26 مترًا، وكان واحدًا من أكبر الأعمدة في العالم، بحجم ينافس الأعمدة الموجودة في روما نفسها، وقد تم تشييده بعد عدة مئات من السنين من انتهاء حكم بومبي، في القرن الثالث الميلادي.

جولة في قلعة قايتباي

تعد قلعة قايتباي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الإسكندرية بمصر، وسوف تمنحك الفرصة لاستكشاف تاريخ المدينة الحديث مرة أخرى، شيدت القلعة في القرن الخامس عشر من قبل السلطان قايتباي لحراسة مدخل الميناء في الإسكندرية.

الاستمتاع بشاطئ المعمورة

يوجد في الإسكندرية عدد مذهل من الشواطئ، ومن أجملها وأنظفها شاطئ المعمورة، ويعد هذا الشاطئ ملاذ رائع من الإسكندرية، ويمكنك الجلوس تحت أشعة الشمس ومشاهدة الأمواج على الشاطئ.

اقرأ أيضاً: اسكندرية صد رد ب 100 جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى