خروجتنا

أهم النصائح للسفر برفقة أطفال أثناء الرحلات الجوية.. تعرف عليها

يعد السفر في رحلة طويلة برفقة طفل أمراً شاقاً، ولإتمام رحلتك العائلية برفقة أطفالك في أمان وهدوء تقدم لك منصة كلمتنا أهم النصائح للاستعداد للرحلات الجوية برفقة الأبناء الصغار.

ميعاد الرحلة

التخطيط للرحلة الناجحة يبدأ عند حجزك للسفر، حيث يجب اختيار توقيت يتوافق مع مواعيد نوم أطفالك، فمثلا إذا قمت بحجز رحلة صباحية تأكد من حصول طفلك في الليلة السابقة على فترة نوم كافية، وابتعد عن حجز المقاعد القريبة من الممرات لتفادي انسكاب السوائل على الطفل أو أن تصطدم أصابع القدم أو تعلق الأيدي أثناء مرور عربة الطعام والمشروبات.

تجهيز حقيبة طفلك الخاصة

من أجل القيام برحلة جوية ناجحة مع الأطفال يجب أن تجهز لطفلك حقيبة صغيرة خاصة به، ويمكنك السماح للأطفال بالمساعدة في اختيار العناصر والأنشطة والوجبات الخفيفة التي يحملونها في حقائبهم المحمولة، يجب أن يشمل ذلك ألعابهم أيضاً.

الوصول للمطار باكراً

يجب الوصول إلى المطار قبل ساعتين من الرحلات الداخلية، وقبل ثلاث ساعات من الرحلات الدولية، كما أنه يجب تذكير الأطفال بضرورة الذهاب إلى دورة المياه قبل الدخول للطائرة.

الحذر من الجراثيم

يجب الحرص على تطهير منطقة المسافر ومنطقة الأطفال الخاصة بمجرد الوصول إلى المقاعد من خلال المناديل المبللة، حيث يجب مسح مساند الذراعين، ومسند الرأس، وطاولة الصينية، ومشبك حزام الأمان، وذلك بهدف الحفاظ على المساحة آمنة من الميكروبات والجراثيم.

الاستعداد لضغط الهواء

بمجرد المرور عبر نقطة التفتيش الأمنية، ينصح بشراء المياه المعبأة في زجاجات ليشربها الأطفال أثناء الإقلاع والهبوط، كما يعد مضغ العلكة أو تناول الحلوى أو التثاؤب من الطرق المفيدة لتشجيع البلع، والذي بدوره يخفف الألم أو الانزعاج الناتج عن ضغط الأذن.

تجهيز الوجبات الخفيفة الخاصة

الوجبات الخفيفة هي الطريقة الأولى لإبقاء الأطفال سعداء وهادئين أثناء الرحلة الجوية وخاصة إذا كانت لفترة طويلة، ويعد إحضار الوجبات الخفيفة من المنزل طريقة رائعة للمساعدة في خفض التكاليف المرتبطة بشراء الطعام في المطار أو على متن الطائرة.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح هامة للاستمتاع بالرحلات السياحية خلال الصيف.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى