فعاليات و مبادرات

“الفراشات القارئات والعروسة المعلقة” في مكتبة مصر الجديدة للطفل

تطلق جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، بدءًا من اليوم، برنامجها الشهري عن شهر أكتوبر في جميع منصاتها الإبداعية والثقافية (متحف الطفل ومكتبة مصر الجديدة العامة للطفل ومكتبة المستقبل العامة للطفل ومكتبة مصر الجديدة بالأسمرات)؛ في ماراثون شهري إبداعي يتبارى فيه كافة العاملين والمتخصصين لإثراء الساحة الثقافية بمجموعة من الفعاليات الأدبية والفنية والثقافة المنتقاة بعناية لتناسب كافة الفئات العمرية والاجتماعية.

حيث تنطلق أولى الفعاليات من مكتبة مصر الجديدة للطفل في الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس؛ بورشة عمل بعنوان (الفراشات القارئات).

ومجموعة “الفراشات القارئات” هي مبادرة ثقافية تهدف إلى نشر القراءة في صفوف المرأة في مجتمعنا، انطلقت الفكرة من مدينة “مسقط” بسلطنة عمان، ويقدم المبادرة من مصر مجموعة أدباتيا الثقافية برئاسة الدكتورة داليا مصطفى.

وتهدف المبادرة إلى نشر حب القراءة وتوسيع مدارك المرأة، كما تلتقي المجموعة شهريًا لمناقشة كتاب معين، وتتم مناقشته بشغف مع عضوات المجموعة والاستفادة من خبراتهن.

وفي سياق متصل، صرح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، بأن المكتبة سوف تنظم أيضًا في الساعة 2 من مساء الغد الجمعة ورشة عمل بعنوان “العروسة المعلقة”، يتعلم خلالها الأطفال كيفية صنع عروسة معلقة باستخدام مواد متعددة، مما يتيح لهم فرصة تطوير مهاراتهم اليدوية والإبداعية؛ وتساهم في تطوير مهارات الأطفال وإثراء تجربتهم التعليمية، كما تعكس هذه الفعاليات التزام المكتبة بتوفير بيئة تعليمية وترفيهية مميزة للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى