خروجتنا

جنوب افريقيا.. طبيعة خلابة ومعلم تاريخي يجذب ملايين السياح

تمتع جنوب افريقيا بالعديد من المناظر الخلابة والمعالم السياحية والأثرية التي يقصدها الجميع للتعرف على تاريخها والاستمتاع بالأجواء الممتعة والشيقة، وفي التقرير التالي نقدم لكم أشهر الأماكن التراثية والسياحية في دولة جنوب افريقيا.

تقع جنوب افريقيا في الطرف الجنوبي من القارة، وتطل على المحيط الهندي شرقًا وعلى المحيط الأطلسي غربًا، تبلغ مساحة جنوب افريقيا ضعف مساحة دولة فرنسا ويقترب عدد سكانها من 53 مليون نسمة، وتعد مدينة جوهانسبرج أكبر مدينة سكانية في جنوب افريقيا.

معالم سياحية وأثرية

رأس الرجاء الصالح

يعتبر رأس الرجاء الصالح من أقدم المعالم الأثرية حول العالم ويتوافد ملايين السياح سنويًا عليه لزيارته، وكان هذا المكان نقطة مرجعية لسفن أوروبا التجارية قديمًا، ورأس الرجاء الصالح يقع بالقرب من كيب تاون ويمتد في المحيط الأطلسي.

واكتشف البرتغالي فاسكو دا جاما رأس الرجاء الصالح في 27 مايو 1498م، ليكون بديلًا لطريق الحرير ويمكن من خلاله التبادل المباشر بين أوروبا وآسيا، ويوفر رأس الرجاء الصالح مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة للزائرين، كما يوفر العديد من الأنشطة السياحية.

متنزه كروجر الوطني

هو من أكبر المتنزهات الوطنية في جنوب أفريقيا ومن أشهر حدائق السفاري حول العالم، ويعد المنتزه من أكبر المحميات الطبيعية في جنوب افريقيا، ويوجد به أكثر من 500 فصيلة من الطيور، و100 فصيلة من الزواحف، وما يقرب من 150 فصيلة من الثدييات، إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية والطبيعية الخلابة.

ويضم المنتزه مساحات خضراء شاسعة وعدة أنواع من الأشجار، وهو مناسب للتنزه والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

واجهة فيكتوريا وألفريد المائية

تقع واجهة فيكتوريا وألفريد المائية على شاطئ المحيط الأطلسي في مدينة كيب تاون، وهي من الوجهات السياحية الممتعة ومن أقدم المزارات في المدينة، وتحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة والتي تتمثل في جبل الطاولة الخضراء الموجود خلفها ومياه المحيط التي تحيط بها من كافة الإتجاهات.

وداخل الواجهة يوجد برج الساعة الذي تم بناؤه على الطراز القوطي عام 1882م ليشكل رمزًا لميناء كيب تاون القديم، كما يمكنكم زيارة متحف تشافونيز والذي تم بنائه في القرن الثامن عشر ويضم العديد من المعروضات الأثرية.

منتزه جبل الطاولة الوطني

يقع منتزه جبل الطاولة الوطني في مدينة كيب تاون وهو من أشهر الأماكن السياحية في جنوب افريقيا، ويضم المنتزه الآلاف من أنواع النباتات والأزهار النادرة، إضافة إلى أنواع مميزة من الحيوانات البرية مثل الراكون والقرود والنعام.

وسمى جبل الطاولة بهذا الاسم لأن قمته مسطحة وليست مدببة، وتم إدراجه على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

اقرأ ايضاً: في اليوم العالمي للسياحة.. تعرف على أشهر الوجهات السياحية في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى