Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720
خروجتنا

أبرز الأماكن في مصر لقضاء العطلة الصيفية

كتبت: أسماء سمير

مع بدء العطلة الصيفية، وانتهاء الدراسة، يبحث العديد من الناس على أماكن لقضاء هذه الإجازة في جو مبهج وممتع، فبعد قضاء أيام الدراسة وفترات الامتحانات، يحتاج كل منا هذه الإجازة للراحة والاستمتاع بها، وذلك قبل الرجوع إلى الدراسة مرة أخرى، وحرصا منا على مساعدتكم ستقدم لكم منصة كلمتنا أبرز الأماكن في مصر لقضاء الإجازة الصيفية بها.

رأس سدر

تبعد رأس سدر عن القاهرة بحوالي ساعتين بالسيارة، كما أنها أصبحت معروفة في العالم كوجهة ممتازة للتزلج الشراعي، لذلك فهي تعتبر الخيار الأمثل إذا كنت من محبي قضاء الوقت في رياضة ركوب الأمواج شراعيا، وتضم هذه المدينة الساحلية، من الجنوب والشمال مجموعة من المنتجعات القديمة التي تتخللها فيلات لقضاء الإجازات. وتحتوي رأس سدر أيضا على العديد من مراكز الرياضيات المائية.

سهل حشيش

يعد سهل حشيش، المكان المناسب لقضاء العطلة الصيفية في مصر، كما أنه يقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة من الغردقة، ويمكنك في سهل حشيش الاستمتاع بمنظر البحر الأحمر، والاستجمام على الشواطئ، وممارسة الأنشطة المائية، بالإضافة إلى احتوائه على أماكن راقية لتناول الطعام، كما يمكنك أيضا حضور حفلات ال ‘دي جي’ على الشاطئ في جو مليء بالبهجة والسعادة.

الإسكندرية

إذا كنت تريد أفضل مكان لقضاء العطلات الصيفية في مصر، فإن الإسكندرية الخيار الأفضل لديك، فهي تعتبر الجوهرة اليونانية الرومانية في مصر، وهي المدينة التي تمتد على طول الخط الساحلي للبحر الأبيض المتوسط، وستجد في الإسكندرية العديد من الأنشطة الممتعة، كالتمشية على جسر ستانلي وتناول غداء المأكولات البحرية، ويمكنك أيضا الاستمتاع بالمشي عند كورنيش الإسكندرية، أو أن تقوم بزيارة قصر المنتزه، أو متحف الإسكندرية القومي.

شرم الشيخ

تقع شرم الشيخ في جنوب سيناء، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية، حيث يأتي إليها الكثير من الناس من حول العالم، وفي شرم الشيخ يمكنك أن تقضي العطلة الصيفية، وأن تستمتع بامتزاج طبيعتها الخلابة مع الجبال الملونة التي تتغير ألوانها تدريجيا إلى درجات متنوعة من البنى والأحمر والأصفر، فهذا سيجعلك تشعر بالفرحة عند النظر إلى هذا المنظر الجميل للغاية، وإذا كنت من عشاق البحر فسوف تندهش من مزيج الألوان الموجود داخل الماء، والمثير للاهتمام الأنواع الغريبة من الأسماك المختلفة والشعاب المرجانية، ففي هذه المدينة هناك الكثير من الأنشطة التي تساعدك على قضاء وقت ممتع ومرح، كالغوص تحت الماء، وركوب قارب الموز، وزيارة جبال سانت كاترين، وأيضا التسوق في خليج نعمة، ويمكنك العيش في أماكن خيمية ليلية، والذهاب في رحلة سفاري صحراوية.

الفيوم

تقع واحة الفيوم على بعد 100 كيلومتر جنوب غرب القاهرة، وتعد واحدة من أكثر الأماكن تنوعا في مصر. فإذا كنت تبحث عن مكان لقضاء العطلة في جو هاد، فالفيوم الخيار الأنسب لذلك، فهناك تستطيع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، ويمكنك زيارة شلالات وادي الريان، وقرية تونس ووادي الحيتان، وأيضا يمكنك أن تذهب إلى بحيرة قارون وتستمتع بمناظرها الطبيعية، وتقضي وقتا مليئا بالاسترخاء والهدوء.

مرسى علم

تقع مرسى علم على ساحل البحر الأحمر في مصر، إذا كنت تريد أن تحظى بعطلة هادئة، فيجب أن تذهب إلى مرسى علم، ويمكنك أيضا أن تقضي وقتا ممتعا من خلال الأنشطة المائية في جميع أنحاء المدينة، كالغوص والغطس وركوب الأمواج، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية مثل معبد سيتي الأول والد رمسيس الأكبر، ومناجم الزمرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

Deprecated: htmlspecialchars(): Passing null to parameter #1 ($string) of type string is deprecated in /home4/kelmetna/public_html/wp-includes/formatting.php on line 4720