كلمتها

بين السطور |كيف تغير حياتك في 7 أيام

يعد كتاب كيف تغير حياتك في 7 أيام للكاتبة إيلين موليجان هو فكرة لكيفية تغير حياتك في وقت قصير ويعتبر هذا التغيير مثالًا رائعًا للتحدي، ويساعد المرأة على تبني أفكار صغيرة تساعدها في ممارسة حياتها بشكل أفضل في فترة زمنية بسيطة، وذلك عن طريق القيام بعدة خطوات.

1- تحديد الأهداف

على المرأة تحديد ما ترغب في القيام به وتحقيقه، حتى لو كانت هذه الأهداف صغيرة مثل قراءة كتاب أو ممارسة التمارين الرياضية، وتعتبر هذه التغييرات الصغيرة في روتين الحياة اليومي تنعكس بالإيجاب على النواحي النفسية وتجعل الإنسان أكثر قدرة على التعامل مع متطلبات الحياة.

2- التخطيط والتنظيم

يتم ذلك عن طريق وضع خطة مناسبة لتحقيق الأهداف التي قومتي بتحديدها، مع تنظيم الوقت بشكل فعال لتحقيق قدر كبير من التقدم وتحقيق نجاح للأهداف التي تم تخطيطها مسبقًا.

3- التحفيز والإيجابية

على المرأة أن تكون إيجابية في شتى مجالات الحياة، والاحتفاظ دائمًا بالتفاؤل، مع استخدام المكآفات الصغيرة لتشجيع نفسك عزيزتي المرأة.

4- الاستمتاع باللحظة

عيشي الحاضر واستمتعي بكل دقيقة تمر عليكِ، مع متابعة التغييرات التي تطرأ على حياتك بعد وضع الخطط والأهداف التي تم تحديدها مسبقًا.

5- استغلال الوقت في أشياء مفيدة

يعد استغلال الوقت من أهم عوامل نجاح أي أهداف، وعند استغلال الوقت في تحسين مهاراتك وتعلم أشياء جديدة سيساهم ذلك في رفع الروح المعنوية لدى المرأة.

يعد الكتاب ضمن مجموعة الكتب التي تخص علوم المرأة وقضاياها الاجتماعية، وتقدم الكاتبة من خلاله كيفية تطوير المرأة لحياتها الشخصية وطموحاتها ومستقبلها.

في النهاية تذكري عزيزتي المرأة أن التغيير الحقيقي يحتاج إلى الصبر والجهد واتخاذ خطوات إيجابية لتحسين حياتك والاستفادة من القوى الكامنة داخل كل فرد.

اقرأ أيضا:  بين السطور | ومن هنا الحكاية..رواية أحلام ممنوعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى