كلام رجالة

إليك 9 وظائف سيزداد عليها الطلب في سوق العمل في الأيام القادمة

تعد التكنولوجيا لغة الحياة، مثلما كان الحاسب الآلي هو لغة العصر ذات يوم قبل ظهور الإنترنت واجتياحه للسوق وأدق تفاصيل حياتنا.
وإذا تحدثنا عن سوق العمل، يتعطش لعدد من الوظائف التي يحتاجها بشدة خلال الفترة القادمة، لذلك يجب عليك أن تعلمها جيدًا وتتخصص فيها حتى تواكب السوق.

ومن هذه الوظائف المستقبلية:

1-هندسة الروبوتات:
تعتبر صناعة متنامية،ولانتشار الروبوت في الفترة السابقة زاد الطلب على مجال التخصص في هندسة الروبوتات الافتراضية والواقعية.

2-مسؤول تطوير المبيعات:
تكمن أهميتها في النمو المستمر للخدمات التقنية لمسؤولي المبيعات من أجل إيجاد عملاء جدد، وقد لوحظ زيادة الطلب على هذه الوظيفة في الفترة الأخيرة.

3-هندسة البيانات:
داخل جميع المؤسسات تعتبر البيانات مصدر مهم، كما تحتاج أغلب الشركات إلى متخصصين محترفين يمكنهم تشييد بنية تحتية لتنظيم البيانات، وقد ارتفع معدل توظيف هؤلاء المتخصصين بنسبة 35% منذ عام 2015

4- أخصائي الأمن السيبراني:
في مختلف القطاعات يعتبر الأمن السيبراني ممثل للأولوية في المؤسسات والشركات، قد زادت الوظائف الشاغرة لمتخصصي أمن تكنولوجيا المعلومات بنسبة تزيد على 50% مقارنة بالسنوات الماضية.

5- هندسة برمجة الويب متكامل:
التطور التكنولوجي الجديد ساعد على ظهور الوظائف المتعددة، والتي تهتم بتطوير التقنيات والتطبيقات، وهي من اكثر الوظائف التي يضمن لها مستقبل باهر في ظل التقدم التكنولوجي المتطور يوم بعد يوم.

6-فني طاقة الرياح:
يعتمد العديد من القطاعات الخاصة والحكومية المعتمدة على طاقة الرياح، لمساعدتها في الحفاظ على بيئة نظيفة، ووفقَا لتصنيف الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أفضل الوظائف وأهمها.

7-معالج فيزيائي:
يبحث الكثير من مجتمعات الإسكان وكبار السن بالفعل عن معالجين فيزيائيين مؤهلين، مما يعني أنه بحلول عام 2026 من المتوقع أن تتوفر 67100 وظيفة إضافية لأخصائيي العلاج الطبيعي.

8- فني طاقة شمسية:
أدى ارتفاع درجات الحرارة أدى بالضغط على البيئة كذلك الشركات لتجربة تقنيات الطاقة النظيفة، تشير التقديرات إلى أن تكلفة الأجهزة الشمسية ستصبح ميسورة التكلفة في السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة.

9-التمريض:
واحدة من أسرع المجالات المهنية نمواً في السوق بسبب شيخوخة السكان، تضمن هذه الوظيفة أكثر من مليوني وظيفة في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى