ريادة أعمال

للشركات الناشئة.. لا تفوتك دورة “بناء العلامة التجارية” من حملة المليون ريادي

أصبح عالم ريادة الأعمال شديد التنافسية في الآونة الأخيرة، ذلك الأمر الذي يجعل الشركات الناشئة تبحث عن بناء العلامة التجارية القوية التي تستطيع أن تجد طريقها لتعلق في أذهان العملاء، ولا يمكن لأي قدر من الإعلانات والعروض الترويجية أن تحقق أي فائدة إذا لم تمنح العلامة التجارية فائدة مميزة وبناء شخصية قوية لعلامتك، فالعلامة التجارية هي من تعطي قيمة للمنتج، ويوجد بينها وبين العملاء ترابط قوي يساعد على التميز والنجاح.

لذلك من المهم معرفة كيفية بناء العلامة التجارية لشركتك الناشئة بشكل صحيح يساعدك على تحقيق النجاح، ويمكنك ذلك من خلال الالتحاق بالدورة التدريبية بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة بدون أي متطلبات والتي يتم تقديمها “أون لاين” عبر الإنترنت كما يتم تقديمها بلغة الإشارة أيضًا، وتأتي تلك الدورة التدريبية ضمن حملة مليون ريادي التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتأتي حملة “المليون ريادي” في إطار مشروع رواد 2030 ورؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 وتوفير المواد التعليمية اللازمة لهم عبر الإنترنت.

بناء العلامة التجارية

وتستهدف حملة “المليون ريادي” الشباب المصري من مختلف الفئات وجميع الأعمار، ويتم تقديم برنامج تدريبي كامل عبر الإنترنت وبرامج تدريبية مخصصة لريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مدربين على أعلى مستوى، وفي نهاية البرنامج يحصل المتدرب على شهادة إتمام الدورة التدريبية.

بناء العلامة التجارية

أما عن أهم الأشياء التي سيتعلمها المتقدم للدورة التدريبية بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة فهي:

1. فهم الفكرة الحقيقية للعلامة التجارية، ولماذا يشتري الناس العلامات التجارية؟

2. تحديد عميلك المستهدف باحتراف.

3. تحديد القيمة الحقيقية لمنتجك.

4. القدرة على نقل قيمك الشخصية إلى المزيد من العملاء.

5. التعرف على أفضل التقنيات التي تساعدك على العثور على الأسماء التجارية.

6. القيام بإنشاء شخصية العلامة التجارية، لبناء علاقة مع عملائك.

7. معرفة كيفية تأهيل فريق العمل للاستفادة من المنافسين الكبار.

وعن محتوى الدورة التدريبية بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة فهي تحتوي على 15 محاضرة لا تتخطى مدتهم جميعًا ساعتين، وتنقسم المحاضرات إلى أربعة أقسام هم:

  • القسم الأول: والذي يتحدث عن الألفة مع العملاء – استراتيجية التسويق التي يحركها العملاء، ويتضمن 4 محاضرات هم الاستهداف الفعال، معايير اختيار الأسواق المستهدفة، التمييز، والتمركز.
  • اﻟﻘﺴﻢ الثاني: والذي يتحدث عن تعريف العلامة التجارية، ويتضمن 4 محاضرات هم ما هي الماركة؟، أنواع عناصر العلامة التجارية ومعايير الاختيار، تحديات العلامة التجارية للشركات الناشئة، ومزايا العلامات التجارية القوية.
  • اﻟﻘﺴﻢ الثالث: والذي يتحدث عن اسم العلامة التجارية، ويتضمن 3 محاضرات هم إرشادات تسمية العلامة التجارية، إجراءات التسمية، وأنواع الأسماء التجارية.
  • اﻟﻘﺴﻢ الرابع: والذي يتحدث عن شخصية العلامة التجارية، ويتضمن 4 محاضرات هم شخصية العلامة التجارية، خطوات تطوير شخصية العلامة التجارية، ملخص عن البرنامج التدريبي، والخاتمة.

بناء العلامة التجارية

عن الدورة التدريبية “بناء العلامة التجارية للشركات الناشئة” فهي تركز على كيفية بناء العلامة التجارية الجيدة والثقة بها وتقبلها من أجل تحقيق النجاح المطلوب، ومن خلال تلك الدورة التدريبية تستطيع إنشاء علامة تجارية قوية للمضي قدمًا بعملك واتخاذ القرارات الصحيحة من اليوم الأول، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء علاقة قوية مع العملاء بفضل العلامة التجارية، وهذه الرابطة هي التي ستساعد على نمو أعمالك وتميزها عن غيرها.

وبنهاية الدورة التدريبية ستتمكن من معرفة كيفية استخدام العلامات التجارية كأساس لعملك لتعظيم إمكاناته، كما سيكون لديك فكرة جيدة متسقة عن العلامة التجارية وخطة لتنمية علامتك التجارية لتحقيق النجاح.

أما عن مقدمها فهو رامي خضير، مدير تنفيذي لإحدى الشركات واستشاري رواد الأعمال، ولديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة العملية التجارية في التخطيط الاستراتيجي والتسويق وإدارة العلامات التجارية وتطوير الأعمال، كما أنه ترأس عدة وظائف تجارية مختلفة لمؤسسات أعمال مختلفة محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى أنه يجمع بين مهارات الإدارة التنفيذية والمعرفة الأكاديمية التطبيقية، وذلك من خلال تطوير أفضل الممارسات ونماذج الأعمال والإدارة الحديثة لدعم الأعمال التجارية والأداء الاقتصادي المتميز لتحقيق أهداف الشركة وتوسيع حدود الأعمال والموارد المؤسسية.

يمكنك التسجيل في الدورة التدريبية .. من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى