ريادة أعمال

أفضل 6 أفلام على رواد الأعمال مشاهدتها

تعد الأفلام من أحد مصادر التوعية التي تترسخ في عقولنا، بالإضافة إلى متعة مشاهدتها فهي تنقل صورة حقيقية من الورق إلى مشاهد حية مشوقة، ويوجد العديد من الأفلام الجيدة التي تحمل حكاياتها الكثير من القيم والمعاني، ومن ضمنهم يوجد عدة أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها، فهي تجعلهم يتعلمون العديد من الأشياء في فترة زمنية قصيرة وذلك في إطار فيلم ممتع ومشوق.

من المعروف أن ريادة الأعمال تعني الاستفادة من مختلف الخبرات والرؤى سواء كانت حياتية أو اقتصادية أو إنسانية، لذلك في السطور التالية تقدم منصة “كلمتنا” بعض الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها، لتحفزهم على الاستمرار في طريق النجاح والوصول إلى القمة وكذلك الاستفادة من تلك الأفلام في رحلتهم المهنية.

أفلام يجب على رواد الأعمال مشاهدتها:

1. فيلم Pirates of Silicon Valley:

أفلام لرواد الأعمال

من منا لا يعرف أكبر شركتين في عالم التكنولوجيا “مايكروسوفت” و”أبل”، بالتأكيد سمعنا كلنا عن تلك الأسماء، ومن خلال ذلك الفيلم تستطيع التعرف أكثر عن قصة كل منهما، فهو يستعرض قصة هاتين الشركتين بشكل وثائقي، كما يتحدث الفيلم عن التنافس القوي بينهما، ذلك التنافس الذي كان السبب في وصولهما إلى ما هما عليه في الوقت الحالي.

ويستطيع كل رائد أعمال مبتدئ الاستفادة من ذلك الفيلم لما يحتويه على الكثير من المعلومات والخبرات القيمة، التي ستساعده على أن يفكر بشكل مختلف ومميز ليتحول إلى شخص يمتلك العديد من الأفكار الإبداعية، فضلًا عن امتلاك الطرق التي تساهم في إيجاد الحلول لأي تحديات أو صعوبات من الممكن مواجهتها مستقبلًا.

اقرأ أيضًا: لرواد الأعمال .. إليك أشهر 5 كتب لطريق ناجح نحو الريادة

2. فيلم Forrest Gump:

أفلام لرواد الأعمال

تدور أحداث هذا الفيلم حول رجل بسيط ولكنه لديه العزيمة والإصرار لتحقيق أحلامه، مما يجعله يستطيع تحقيق ذلك ويتحول إلى قصة نجاح ملهمة للملايين من الأشخاص في العالم، بعد أن أصبح يمتلك شركته الخاصة، فضلًا عن أنه أصبح لاعبًا مُحترفًا في كرة الطاولة.

ويعد هذا الفيلم من أهم الأفلام التي تحفز رواد الأعمال، فهو يوضح كيف يمكنك تحقيق أحلامك والوصول إلى أهدافك وتكون ناجحًا بالعزيمة والإصرار دون الحاجة إلى المال أو الذكاء الخارق، بل كل ما يجب عليك أن تفعله أن تؤمن وتثق في نفسك وفي إمكانياتك لتحقيق النجاح.

3. فيلم The Startup Kids:

أفلام لرواد الأعمال

يعد ذلك الفيلم من أهم الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها، وذلك لأنه فيلم وثائقي مميز للغاية فهو يضم قصص نجاح يحكيها بأنفسهم أشهر رواد الأعمال في العالم على الإطلاق، بالإضافة إلى مؤسسي مشاريع تقنية وصناعية ضخمة معروفة، لذلك فإن ذلك الفيلم يضمن لك الاستفادة من العديد من خبرات رواد الأعمال سواء كانت المهنية أو الفكرية أو الإبداعية وذلك في تسلسل ممتع ومشوق.

اقرأ أيضًا: لرواد الأعمال .. إليك أشهر 5 كتب لقيادة مشروعك

4. فيلم The Social Network:

أفلام لرواد الأعمال

تدور أحداث هذا الفيلم عن أشهر قصة نجاح في بداية الألفية، وهي قصة تأسيس الشبكة الاجتماعية المشهورة “فيسبوك” على يد الشاب الصغير مارك زوكربيرج، الذي أصبح أصغر ملياردير في العالم وأحد أبرز الرواد في عالم التكنولوجيا في سنوات قليلة بعد إطلاقه لموقع “الفيسبوك”، ويتناول الفيلم أهم المحطات التي واجهت مارك أثناء تأسيسه مشروعه الخاصة، وذلك في قصة مميزة وممتعة.

5. فيلم Pursuit of Happyness:

أفلام لرواد الأعمال

من أفضل الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها خاصًة المبتدئين، وذلك لأن قصة هذا الفيلم واقعية تحكي عن رجل مبيعات كان يثق في منتجه الذي يبيعه ثقة كبيرة، بالرغم من أنه لم يحقق أي أرباح، ذلك الأمر الذي أدى إلى خسارته لزوجته ومنزله وأمواله كلها.

إلا أن ذلك الرجل لم ينهر بل تحلى بالإصرار والعزيمة حتى أصبح مضاربًا متميزًا في البورصة ينافس الجميع، مما جعله يحصل على وظيفة مميزة، كل ذلك في أحداث ومشاهد مؤثرة ومعبرة تحمل في طياتها المعاني القوية للإرادة والعزيمة لتحقيق الأهداف.

6. فيلم The Aviator:

أفلام لرواد الأعمال

من أحد الأفلام المميزة في عالم الأعمال، وهو بطولة الممثل العالمي “ليوناردو دي كابريو”، الذي يلعب شخصية “هوارد هيوز” رجل الأعمال والصناعي الأمريكي المشهور والطيار، وتدور أحداث الفيلم حول قصة نجاحه التي لم تكن الأموال سببًا فيها بل كان الوقت الطويل الذي قضاه حتى يصل إلى تلك المرحلة من النجاح.

فقد كان نجاحه يعتمد على الاهتمام بأدق التفاصيل التي كانت تجعله يتفوق على المنافسين دائمًا، مما جعله ينجح بجدارة في تخطي العديد من الصعوبات والتحديات التي واجهها، لذلك فإن ذلك الفيلم مهم جدًا لكل رائد أعمال لا يستطيع مواجهة العقبات التي تواجهه، أو لا يستطيع التغلب عليها للوصول إلى ما يريد تحقيقه.

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر 10 أفلام عن القتلة المتسلسلين مستوحاة من قصص حقيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى