فعاليات و مبادرات

معرض تراثنا يطلق أول معرض للأزياء التراثية.. هذه تفاصيله

استهلت الدكتورة نيفين جامع بالمشاركات من سيدات الدولة في أول عرض أزياء على هامش معرض تراثنا، والذي ضم تصميمات من مختلف الثقافات، بدعم المصمم العالمي هاني البحيري.

وتابعت وزيرة التجارة أن المنتج المصري ينافس المنتجات العالمية لما تضمه من تراث، والمزج بين الفنون في محافظات الجمهورية من قبلي وبحري، ليعبر عن روح مصر وتصميم أزياء مصرية بامتياز.

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة شكرها للسيدة انتصار السيسي لرعايتها الكريمة لهذا المعرض، مضيفة أن معرض تراثنا هذا العام يضم 1500 عارض، أغلبهم من السيدات المصريات المكافحات.

وثمنت جهود المشاركات والمشاركين لدعم الاقتصاد الوطني وجهود التنمية المستدامة 2030، وتوفير الفرصة للتصميمات العصرية والتراثية لترى النور وتأخذ حقها.

ومن ناحيته، قال الفنان هاني البحيري: “إن وجودي هنا شرف لي ولكل فنان، وأكرر الشكر السيد الرئيس على دعمه للصناعات الصغيرة والمتوسطة”.

وتابع البحيري أن مصر بها مبدعون في كل مجال، ولذلك حرصت على التعاون للاستفادة من التراث المصري، مؤكدا أن الأعمال من التراث المصري الأصيل، والعودة للحرف اليدوية والعمل اليدوي للحفاظ على تراثنا في “ديفيليه صنع في مصر” تحت شعار “افتخر والبس مصري”، بخامات مستوحاة من الطبيعة المصرية مثل القطن والكتان وغيرهم.

وأشاد البحيري بجهود المشاركات، مثمنا مشاركة الفنانة حنان مطاوع، والتي ساهمت في العرض الرائع للأزياء، بحضور نخبة من سيدات الدولة في مجالات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى